تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
غوغل تضيف لخرائطها ميزة جديدة لمحبي السفر، تعرفوا إليها
غوغل تضيف لخرائطها ميزة جديدة لمحبي السفر، تعرفوا إليها

غوغل تضيف لخرائطها ميزة جديدة لمحبي السفر!

2020-03-10

تعمل شركة غوغل على إضافة ميزة جديدة لخرائطها من شأنها أن تجعل السفر أسهل من ذي قبل، وهو ما لفت انتباه مستخدمي نظام الملاحة خاصة أولئك الذين يمتلكون هواية السفر والتنقل من مكان لآخر. 

وقدمت عملاقة التكنولوجيا غوغل في عام 2019 من خلال "Google Lens" خاصية جديدة باستطاعتها التعرف إلى قوائم الطعام في المطاعم إلى جانب الأطباق الشهيرة بمجرد توجيه الكاميرا إليها، والآن نفس هذه الخاصية تم إضافتها لخرائط غوغل.

ووفقًا للتقارير، سيتمكن المستخدمون من رؤية خيار "استكشف الأطباق" في واجهة تطبيق خرائط غوغل، وهذه الميزة الجديدة ستساعد في التعرف على أشهر الأصناف، إلى جانب إيجاد صور جديدة لأطباق أخرى وتزويد المستخدم بقوائم طعام مترجمة تعطي فكرة عامة عن أي طبق يتم البحث عنه.


والجانب الملفت هنا، أن الميكانيكية التي ستعمل بها الميزة الجديدة لا تحتاج أي مساعدة أو دعم من المطاعم، فكل ما على المستخدم أن يفعله هو فقط أن يتأكد أن الصورة التي التقطها للطبق أو للشيء الذي يريد التعرف عليه واضحة تمامًا، وبالتالي سيعمل الهاتف على إظهار  اسم الطبق في حالة تواجده في قاعدة بيانات غوغل. 

وحاليًا تتوفر هذه الخاصية فقط على الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد، ولم يتم الإعلان عن الوقت التي ستتوفر فيه على نظام الـIOS.

من جهة أخرى، كشفت شركة غوغل مؤخرًا أنها قامت بحذف ما يقارب 75 مليون من الآراء المنتهكة لسياساتها والتي تبين فيما بعد أنها مزيفة وليست تابعة لمستخدمين حقيقيين، وعلى الرغم أن غوغل لم تكشف الكثير من التفاصيل حول الطريقة التي ضبطت فيها تلك الآراء المزيفة، إلّا أنها كشفت عن استخدامها لنظام أوتوماتيكي ذاتي التعلم يعمل على مسح وفحص المشاركات من المستخدمين بشكل مستمر، وبمساعدته تمكنت الشركة من حذف الـ"Reviews" من منصاتها بشكل نهائي.

وفي ذات السياق، كشفت شركة غوغل في بيان رسمي: "نماذج التعلم الآلية لدينا تراقب كلمات وجمل محددة، وتفحص أنماط وأنواع مختلفة من المحتوى الذي يأتي من حسابات شاركت في الماضي، وبالتالي يمكن لأنظمتنا أن تضبط أي نمط مشبوه به يتم كتابته في الـreviews".

غوغل خرائط غوغل سفر ميزة جديدة

احدث المقالات