تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
جوجل
جوجل

غوغل تضرب كل التوقعات وتحقق أعلى الأرباح خلال أزمة كورونا

2020-04-30

لا زالت جائحة كورونا تواصل تأثيرها السلبي على كل القطاعات والأعمال في العالم مسببة أزمات اقتصادية في كل مكان.

إلّا الشركة الأم لغوغل وهي شركة (Alphabet)، نجت حتى الآن من هذه العاصفة الاقتصادية، حيث أعلنت عملاقة التكنولوجيا غوغل يوم الثلاثاء أن مبيعاتها في الربع الأول من عام 2020 كانت أفضل من المتوقع، على الرغم أنه كانت هناك تحذيرات من انخفاض كبير وحاد في الإيرادات لكل القطاعات بعد أن بدأت أزمة كوفيد-19 في الظهور.

وقال الرئيس التنفيذي سوندار بيتشاي في اتصال مع أحد المحللين الاقتصاديين أن تقرير المبيعات الخاص بالشركة يعطي لمحة للمستثمرين والجمهور عن كيفية تأثير الوباء على واحدة من أقوى الشركات في العالم.

وكانت شركة ألفابت أول عملاق في عالم التكنولوجيا يعلن عن نتائج الأداء لأعماله في الربع الأول، وهذا من المقرر أن يقدم كل من فيسبوك وتويتر وآبل وأمازون تقريرًا في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وأظهر تقرير المبيعات لغوغل المنتهي في 31 مارس أن إيرادات ألفابت زادت بنسبة 13%، وبلغت مبيعات الشركة 41.15 مليار دولار، متجاوزة تقديرات المحللين الذين قالوا في وقت سابق أنها لن تتخطى الـ40 مليار دولار.

وقال بيتشاي في بيان: "بالنظر إلى عمق التحديات التي يواجهها الكثيرون ، إنه لامتياز كبير أن أتمكن من المساعدة في هذا الوقت، وحاليًا يعتمد الأشخاص على خدمات Google أكثر من أي وقت مضى ، وقد حرصنا على تنظيم مواردنا وتطوير منتجاتنا خصوصًا في هذه اللحظات الحرجة والأزمة التي يمر بها العالم".
ولكن على الرغم من أن الشركة تمكنت من تحقيق أعلى توقعات للإيرادات في الربع الأول، إلا أن (CFO Ruth Porat) حذرت من انخفاض في المبيعات قد يكون قادمًا. وقالت: "كان الأداء قوياً خلال الشهرين الأولين من الربع ، ولكن بعد ذلك في مارس / آذار شهدنا تباطؤًا كبيرًا في عائدات الإعلانات. نحن نزيد تركيزنا على التنفيذ بكفاءة أكبر، مع الاستمرار في الاستثمار في فرصنا طويلة الأجل، وبالوضع الحالي نتوقع أن يكون الربع الثاني صعبًا بالنسبة إلى أعمالنا الإعلانية".
وتوقع الرئيس التنفيذي سوندار بيتشاي أن يكون العالم مكانًا مختلفًا بعد أن يتخطى حالة الطوارئ التي تسبب بها فيروس كورونا، وقال إن الشركات والمؤسسات ستنتقل بشكل متزايد إلى العالم الرقمي، خاصة في مجالات التعليم والترفيه والطب. 

أخبار تكنولوجيا جوجل إيرادات

احدث المقالات