تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أمازون
أمازون

عمال أمازون يتهمون الشركة بإجبارهم على العمل في نوبات شاقة لمدة ١٠ ساعات

2021-02-09

أخبرت شركة أمازون عمالها بإغلاق مستودع الشركة DCH 1 في شيكاغو ومنحتهم اختيارين وهما العمل في نوبات شاقة لمدة 10 ساعات في منشآت الشركة الاخرى او يتركوا العمل للبحث عن وظيفة جديدة.

ويعتبر مخزن DCH1 هو مقر للإضرابات والاحتجاجات العمالية والذين نجحوا من قبل في تقديم طلباتهم للشركة مثل الحصول على إجازات مدفوعة لعمال الدوام الجزئي بالشركة.

وتبدأ نوبات العمل بشركة أمازون في الساعات الأولى من الصباح وتنتهي في وقت وجبة الغذاء ويعمل موظفي المستودعات لمدة 10 ساعات في نوبات عمل شاقة وأفادت تقارير ان شركة أمازون يتخلصوا تدريجيًا من نوبات العمل القصيرة التي تتعارض مع أهداف الشركة وهي ميزة قدموها للعمال في وقت سابق .

وصرح جين كروكروفت، وهو متحدث باسم شركة أمازون لموقع " Engadget "، انهم يوفرون فرص عمل داخل شركتهم ويحرصون على ان تكون فرص مرنة داعمة ومناسبة للعاملين لديهم.

ووفقًا لتقرير نشره موقع " Motherboard "، ان امازون تتجه لتطبيق نظام ساعات العمل الطويلة لتوظيف عدد اقل من العمال وتوفير المزيد من الأموال.

ووفقًا للموقع فإن الشركة تنقل عمال مخزن DCH1 الذي تقوم بإغلاقه لثلاث منشآت أخرى جديدة تابعة لها و بعائد لا يقل عن 15 دولار في الساعة مع تقديم مجموعة من الامتيازات الشاملة.

ولكن نوبات العمل لساعات طويلة تؤدي لإرتفاع معدل الإصابات بين عمال المخازن والمستودعات خاصًة خلال موسم العطلات.

وجراء ذلك قام الاتحاد العمالي بمستودع DCH1 بالاعتراض على قرار الشركة ومطالبتهم بدفع 2 دولار كأجر إضافي على قيمة الساعة وايضًا توفير أماكن إقامة للعمال الذين لا يستطيعون قضاء نوبات العمل الكاملة بسبب التزاماتهم الأخرى.

أمازون شركة تكنولوجيا أخبار عمال

احدث المقالات