تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
علاقات رومانسية
علاقات رومانسية

علامات غير تقليدية تدل على نجاح العلاقة الزوجية

2022-06-29

من الطبيعي أن يشك الناس من وقت لآخر في ما إذا كانت علاقتهم هي التي ما ينبغي أن تكون عليه أم لا وذلك لاختلاف الطباع والعادات والتقاليد.

ولكن هناك علامات غير تقليدية وصور غير نمطية لأزواج اتبعوا هذه الأمور وما تزال علاقتهم ناجحة وسعداء ومنها:

1- عدم التحدث كثيراً

يمكنك البقاء معًا في صمت لفترة طويلة. لا تشعر بعدم الارتياح ولا داعي للتحدث طوال الوقت. يعتقد الدكتور روني بيث أن الأزواج الذين يمكن أن يكونوا سويًا في صمت ، ويفعلون شيئًا خاصًا بهم ، لديهم علاقة خاصة جدًا.

2- الذهاب للإجازات بشكل منفصل

يتزايد عدد الأشخاص الذين يذهبون في إجازة بدون شركائهم ، حيث يعترف حوالي ثلث البالغين الأمريكيين بأنهم يذهبون في رحلات فردية. يمكن أن يجعل علاقتك أقوى: إذا كنت تحب شريكك حقًا ، فستفتقده. في نفس الوقت ، يمكنك أن تفعل ما تريد.

3- علاقة غير وديّة بين شريكك وعائلتك

اذا كان والداك وشريكك على علاقة جيدة ، فهذا رائع. لكنها أقل متعة إذا لم يحبوا بعضهم البعض. ومع ذلك ، لا يجب أن يكون هذا مصدرًا للصراع. لا يتعين على شريكك المشاركة في عشاء العائلة مع والديك ، ولكن لا يزال بإمكانه أن يحبك ويحترم أقاربك. تحتاج فقط إلى وضع القواعد الأساسية في أسرع وقت ممكن.

4- لديكما آراء واهتمامات مختلفة

 قد تساعد المصالح المشتركة الأشخاص فقط على تجاهل مشاكلهم وإطالة علاقة لم تعد قابلة للحياة. تعتقد عالمة النفس ديان بارث أن معظمنا يحتاج إلى شخص مختلف عنا ، ليجعلنا أقوياء ويجعل حياتنا أكثر ثراءً.

5- النوم بشكل منفصل

تنام بشكل منفصل لأن أحدكم يشخر أثناء نومه والآخر يستيقظ على أقل ضوضاء. تقول عالمة النفس كاثرين شرايبر إن المزيد والمزيد من الأزواج ينامون بشكل منفصل في الوقت الحاضر. أثبت العلماء في جامعة ولاية أوهايو أن النوم الصحي مفيد جدًا للعلاقة أكثر من النوم معًا.

حب زواج سعادة علاقات آدم حواء

احدث المقالات