تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
احترام الشريك
احترام الشريك

علامات تنذر بعدم تقدير شريكك لك

2022-10-04

وجود شريك يحبك ويهتم بك نعمة، حيث يصبح الشريك الداعم والمحب من اهم ركائز الحياة، ولكن إذا لم يكن شريكك يقدرك تصبح العلاقة خانقة وغير صحية، ولتحديد ذلك عليك الانتباه للعلامات التالية:

1. لا يبذل جهد في العلاقة

إذا لم يكن شريك حياتك مستعدا لبذل الجهد لتوطيد علاقتكما مثلك، ولا يبدي أي اهتمام في الحفاظ على شرارة الرومانسية والحميمة في علاقتكما، فهو لا يقدرك.

2. لا يبدي اهتمام

يمكن لبعض اللفتات البسيطة أن تعبر عن الاهتمام بالشريك، مثل كتابة ملاحظة خاصة أو تقديم هدية بسيطة أو طهي وجبة مفضلة، ولكن إذا كنت تقدمين مثل هذه اللفتات لشريككِ ولكنه لم يحاول أبدا ردها، فقد يكون قد فقد الاهتمام بكِ.

Array

3. يتجنب المحادثات الجادة

إذا كان شريكك يتجنب دائما اجراء المحادثات الجادة معك، فقد يكون ذلك لأنه لم يعد يقدرك ويبحث عن مخرج من التزامات العلاقة من خلال تجنب المحادثات المصيرية ومنحك بعض الإجابات الغامضة بدلا من مناقشة الأمور.

4. لا يقدرك وينتقد اختياراتك

قد يظهر عدم تقدير شريك حياتك لكِ في صورة انتقادات لا تنتهي لاختياراتك وتجاهل صارم لآرائك ومواهبك وقدراتك.

5. يتجاهلك ويختلق الاعذار

يميل الشريك الذي فقد الاهتمام في العلاقة إلى تجاهل الطرف الآخر، ويختلق الاعذار لتجنب قضاء الوقت معك، وقد يلقي باللوم عليكِ إذا واجهتيه، ولكن الحقيقة أنه ليس خطئك.

6. يقارنك بأخرى

الحقيقة أن كل انسان يختلف عن الآخر، وليس من حق شريكك أن يقارنك بآخرين، بل عليه أن يتقبلك كما أنت وألا يحاول جعلك نسخة من شخص آخر.

وفي النهاية، إذا كنت تواجهين معظم هذه الأمور، فعليك إعادة النظر في علاقتك، والتحدث مع شريكك مباشرة حول مشاعركما قبل اتخاذ قرار اصلاح العلاقة أو الانفصال.

حب زواج اهتمام شريك عناية

احدث المقالات