تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
عطل  غامض يؤثر على الآلاف من مستخدمي تطبيق واتساب
عطل غامض يؤثر على الآلاف من مستخدمي تطبيق واتساب

عطل غامض يؤثر على الآلاف من مستخدمي تطبيق واتساب

2020-06-21

اشتكى الآلاف من مستخدمي تطبيق المراسلة الشهير واتساب من مشاكل ظهرت بعد ظهر اليوم، مثل اختفاء موعد آخر ظهور لجهات الاتصال.

وفقا لصحيفة "إيفيننج اكسبريس" البريطانية، يبدو أن الخطأ قد ضرب إعدادات الخصوصية في التطبيق، والتي تسمح للمستخدمين بتحديد من يمكنه رؤية موعد آخر نشاط لهم على التطبيق، والتي تأتي بخيار العرض للجميع كالخيار الافتراضي.

إلا أنه هناك أيضًا خيارات أخرى يمكنك من خلالها تمكين جهات الاتصال فقط من رؤية آخر، أو منع الجميع من رؤيته.

ويبدو أن المشكلة التي عانى منها الآلاف، اشتملت على تحول هذا الإعداد من تمكين الجميع إلى منع الجميع دون سابق إنذار أو تدخل من المستخدمين، كما توقفت إشعارات كتابة المستخدم في الدردشات عن العمل.

ولجأ رواد الإنترنت إلى تويتر للإشارة إلى المشكلة، وكتبت "روخيكا ريجبال": "هناك خلل في خوادم واتساب، لا يمكننا رؤية آخر مرة ظهر فيها أي شخص، أو الإشارة إلى أنه يكتب رسالة في الدردشة، لقد أزعج الأمر أمي كثيرا".

هذا ولم يتمكن المستخدمون من تصحيح إعدادات الخصوصية إلى العرض للجميع مرة أخرى، وأي محاولة تظهر رسالة مفادها: "لم يكن واتساب قادرًا على تغيير إعداد الخصوصية، الرجاء معاودة المحاولة في وقت لاحق."

ويذكر أنه عندما تكون إعدادات الخصوصية لديك على هذا النحو فهذا يمنعك أيضا من رؤية موعد آخر ظهور لجهات اتصالك، كما قد تلاحظين تعطل لافتة الكتابة على التطبيق، والتي تخطركِ بأن من تتحدثين معه يكتب إليك، والتي تظهر عادة في الجزء العلوي من التطبيق.

وفقًا لموقع رصد الأعطال "Down Detector"، يبدو أن المشكلة قد ضربت جميع أنحاء العالم، وخاصة أوروبا التي سجلت أكبر عدد من الشكاوى من التطبيق حتى الآن بسبب الخلل.

ومن جانبها لم ترد واتساب بعد على طلب التعليق، ولم تفصح عن طبيعة العطل أو نطاقه الحقيقي أو متى سيتم إصلاحه، خاصة أن الشركة قد أعلنت اليوم عن إطلاق تحديث جديد من المفترض أن يمنح المستخدمين تجربة محسنة.

تطبيق الواتس أب واتساب عطل الواتس أب

احدث المقالات