تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
عربة تسوّق ذكية من أمازون تتيح لك الدفع دون الحاجة لأمين الصندوق (تفاصيل)
عربة تسوّق ذكية من أمازون تتيح لك الدفع دون الحاجة لأمين الصندوق (تفاصيل)

عربة تسوّق ذكية من أمازون تتيح لك الدفع دون الحاجة لأمين الصندوق (تفاصيل)

2020-07-15

لا زالت عملاقة التجارة الإلكترونية أمازون تسعى إلى أن تتوسع أكثر فأكثر لتترك بصمتها في جميع أنحاء العالم، وخاصة بعد أن أعلنت عن طرحها لعربة التسوق الذكية والتي تم تسميتها بـ"Dash Cart".


وتأتي هذه العربة الذكية مجهّزة بشاشة لمس والعديد من الإضافات الأخرى التي تجعلها تعمل بشكل أوتوماتيكي لتكون قادرة على التمييز في حالة تم وضع أي شيء بداخلها، وحتى أنها قادرة على حصر عدد العناصر التي تم اختيارها من الرفوف، وبعد كل ذلك يتم تمريرها وفحصها رقميًا دون الحاجة إلى الاتصال البشري.


الفكرة تم طرحها وبناؤها  من قبل شركة أمازون في محاولة منها للاستفادة من تقنياتها المختلفة الداعمة لوسائل الراحة والرفاهية لجعل هذه الأمور حقيقة على أرض الواقع.


وفي الحقيقة، فإنه لسنوات عديدة، لطالما حاولت شركة أمازون تطبيق كل ما تعلمته من برمجية "أليكسا" التي طورتها وأوجدتها في العديد من منتجاتها، بما في ذلك الميكرويف، ساعات الحائط، وغيرها، وفي النهاية تكللت هذه الجهود وكانت النتائج عبارة عن منتجات هجينة تربط بين العالم الرقمي والعالم المادي. 


وسيتم إصدار عربة التسوق الذكية أولًا في متاجر البقالة الخاصة بأمازون والموجودة في حي وودلاند هيلز في ولاية لوس أنجلوس.


وحتى الآن، أكدت أمازون أن عربة "Dash Cart" الذكية ليست جاهزة بعد ليتم استخدامها في كل مكان، إلى جانب أن العربة حتى الآن استيعابها الكمي محدود ويصل إلى حقيبتين من العناصر فقط، وهذا يعني أن متجر وودلاند هيلز سيوفر إلى جانب هذه العربة الذكية العربات العادية لجميع الزبائن والذين يتسوقون بكميات كبيرة. 
 

عربة تسوّق ذكية أمازون تسوق

احدث المقالات