تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الام وأطفالها
الأم وأطفالها

عبارات تفسدي بها العلاقة بين ابنائك.. لا تستخدميها

2022-10-31

تعتبر مهمة تربية الأبناء مهمة شاقة للغاية وتتطلب العديد من المسئوليات والمهارات من أجل تربية جيل سوي نفسياً وعقلياً وإجتماعياً وهناك العديد من الأخطاء التي ترتكبها الأمهات ومنها عبارات تزرع روح الكراهية والعداوة بين الأبناء.

نقدم لكِ في التقرير التالي أشهر العبارات التي تستخدمها الأمهات دون أن تدرك أثرها السلبي على علاقة اطفالها  ببعضهم البعض:

اتخذ شقيقك/ شقيقتك قدوة:

من العبارات المدمرة التي تستخدمها الأمهات وتزرع بها الحقد والمرارة بين ابنائهم، هو" اتخذ شقيقك او شقيقتك قدوة"، انظر لما يفعله وقم يتقليده، بهذه العبارة تخلق الأمهات مشاكل في احترام الذات والثقة بالنفس في الأبناء وايضاً تخلق هذه العبارة كره الاشقاء لأخيهم الذي يتم مطالبتهم طوال الوقت أن يكونوا مثله.

7 Phrases From Parents That Can Ruin the Relationship Between Siblings Once and Forever

اعتني بشقيقك الاصغر:

ترك الأبناء الصغار في رعاية اشقائهم الأكبر سناً لا يعتبر مهمة واجبة أو مفروضة عليهم لانها تخلق جواً من الكره بينهم وأن الكبار اصبح يقع على عاتقهم مسئوليات الصغار، هذه المهمة يجب أن تتم بموافقة الابناء الكبار مقابل هدايا ومكافأت.

يجب أن تحب اشقائك:

استخدام هذه العبارة يرهق طفلك بشكل كبير نفسياً ومعنوياً وخاصة عند وجود طفل جديد فالامر يتطلب منهم المزيد من الوقت من أجل أن يستوعبوا فرد جديد في العائلة لذلك توقفي عن قول هذه العبارة وامنحيهم فرصة تجربة الامر بأنفسهم.

تنازل لان اكبر سناً وأكثر ذكاءً:

تحميل الطفل الأكبر مسئولية الصغار وانه مجبر على التنازل عن حقوقه من أجلهم يُنشأ روح من الكراهية والعدوان بين 

الأخ الأكبر واشقائه لذلك لا تستخدمي هذه العبارة هو لديه حقوق وواجبات مثله مثل اخوته تماماً.

أنا احبكم جميعكم بالتساوي:

هذه العبارة لا يجب أن تستخدمها الامهات لأن تجعل كل طفل يفقد ثقته في امكانياته ومهاراته وان كل منهم مثل الأخر لا يوجد ما يميزه يجب أن تمدحي أطفالك كل منهم على حدى بمميزاتهم.

حمل امومة طفولة عناية اهتمام عبارات

احدث المقالات