تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
عادات في العمل
عادات في العمل

عادات عمل سامة تدمر حياتك

2022-11-15

منذ أكثر من عام، وأصبح العمل من المنزل جزءًا من حياتنا، وفي حين كان الامر نعمة بالنسبة للكثيرين، إلا أنه أدى إلى تطور العديد من العادات السيئة، فقد طمس الخط الفاصل بين الشخصي والمهني وأدى إلى استمرارنا في الجلوس أمام الكمبيوتر بعد ساعات العمل وغيرها من العادات السامة التي تدمر حياتنا الخاصة ببطء:

الاستيقاظ على العمل

اعتاد العديد منا الاستيقاظ قبل دقائق من العمل في المنزل، وهذا لا يترك لنا أي وقت على الإطلاق لإعداد أنفسنا ذهنيًا لهذا اليوم، وهذا يؤثر على جودة عملنا أيضًا، لذلك عليك ترك بعض الوقت بين الاستيقاظ والعمل لتهدئة حواسك.

الركود

تساهم كل أشكال التمارين البدنية في الحفاظ على لياقتنا، ولكن مع اقتصار العمل من المنزل على العمل أثناء الجلوس لفترة طويلة من الوقت، دون أي تمرين أو حركة، وعلى الرغم من أن هذا قد لا يكون له تأثير فوري، إلا أنه على المدى الطويل قد يكون له بعض العواقب الصحية الخطيرة.

 تجنب الأطفال وأفراد الأسرة

مثلك، يقيد الاغلاق حركة أطفالك وأفراد أسرتك داخل جدران المنزل الأربعة، ومع عملك لساعات طويلة، ستشعر عائلتك بالإهمال والوحدة، مما يدفعهم إلى ازعاجك للفت انتباهك.

العمل في السرير

ربما يوفر الفراش أكبر قدر من الراحة لكِ، ولكنه يعزز الشعور بالتعب والكسل أكثر من الجلوس على الطاولة والكرسي أو المكتب، كما يؤثر سلبا على صحة ظهرك أيضًا.

عدم التوقف عن العمل

بسبب عبء العمل المفرط أو الخوف أو أسباب أخرى مختلفة، يعمل الكثير منا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، وعلى مدى فترة طويلة من الزمن، وقد يؤدي ذلك إلى العديد من المشكلات الجسدية والعقلية، ويمكنه عزلك عن عائلتك وأصدقائك.

العمل عادات علاقات أسلوب

احدث المقالات