تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
طفلة هندية تبتكر أول تطبيق لتسجيل حوادث التنمر دون ذكر الهوية
طفلة هندية تبتكر أول تطبيق لتسجيل حوادث التنمر دون ذكر الهوية

طفلة هندية تبتكر أول تطبيق لتسجيل حوادث التنمر دون ذكر الهوية

2020-03-04

تمكنت الطفلة الهندية "مياداباهون ماجو" 9 أعوام من اختراع تطبيق هاتف يمكن الأشخاص من تسجيل حوادث التنمر دون الكشف عن هويتهم، حيث يتيح إمكانية تسجيل حوادث التنمر وإرسالها للسلطات دون ذكر أسمائهم.

وقالت "ماجو" التي تدرس حالياً في الفصل الرابع، إنها عانت سابقاً من مواقف مضايقة عندما كانت تدرس في روضة الأطفال، وأيضاً عندما حاول مجموعة من الطلاب مضايقتها في الفصل، كما أن بعض أصدقائها عانوا مثل هذه المواقف، لذلك قررت أن تبادر بإيجاد حل ضد هذا التنمر، بحسب مجلة "بينك فيلا" الهندية،

حيث قام أحد الطلاب بركلها في قدميها، كما أن بعض أصدقائها عانو مثل هذه المواقف، لذلك قررت أن تبادر بإيجاد حل ضد هذا التنمر، حسب مجلة " بينك فيلا " الهندية.

التقى وزير تنمية الموارد البشرية الاتحادي مع "ماجو" وقام بتهنئتها في شيلونج على اختراع التطبيق المضاد للتنمر.


يتيح التطبيق لضحايا التنمر إبلاغ السلطات عن المتنمرين دون ذكر هويتهم، ليساعدوا المدرسين والحراس والأصدقاء على التعرف على المتنمرين وتشجيع الضحايا على الإبلاغ من خلال حماية هويتهم.

ويمكنهم من خلال هذا التطبيق سرد تفاصيل الحادث مع ذكر اسم الشخص المتنمر وارسال الرسالة بشكل فردي إلى الأشخاص المسؤولين، وهذا سيساعد السلطات اتخاذ فعل صارم ضد الحادث، وقريباً سيكون التطبيق متاح على متجر غوغل بلاي.

ومن جانبه، أثنى "لاخمين رايمبوي" وزير الدولة للتعليم، على هذه الفتاة ووصفها بأنها شخص جدير بالثقة، كما قام أيضاً بتهنئة والديها اللذان أرشدها لذلك.

وقالت "داسومارلن" والدة الفتاة: "سجلت ماجو في دورة لتطوير التطبيقات لتتعلم المهارات اللازمة، واعتادت على الحضور ساعة يومياً، وهي تعمل الآن على تطوير بعض التطبيقات الأخرى أيضاً".

وقالت الفتاه إنها قامت بإنشاء بعض التطبيقات الأخرى أيضاً من أهمها تطبيق يساعد المستخدمين على تقديم طلبات الطعام دون تدخل بشري داخل منتجع في قرية تيرنا في منطقة شرق كاري هيلز.
وكانت الفتاة تأمل أن تكون ضمن الخبراء الترميز الصغار داخل الهند الذين حصلوا على منحات للسفر إلى وادي السيليكون الأمريكي لمقابلة المستثمرين.

تطبيقات تطبيقات موبايل موبايل تنمر الهند تكنولوجيا

احدث المقالات