تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
غرفة معيشة
غرفة معيشة

طرق مبتكرة لإعادة تصميم غرفة المعيشة الخاصة بك ( صور)

2021-03-21

تعتبر غرفة المعيشة قلب ومحط أنظار كل منزل، وبالنسبة للعديد من الأشخاص، تعتبر غرفة المعيشة خلفية للمحادثات والتجمعات الرائعة، وقد تشعرين ببعض الرتابة جراء تزيينها، لذلك يجب تصميمها مع مراعاة العديد من القواعد والأساسيات التي يجب الاعتماد عليها، ولكن حتى تشعرين بالراحة مع القليل من الإبداع، يمكن لمجموعة متنوعة من الكراسي و الأرائك والمقاعد تحويل أي غرفة إلى الأفضل.. وفيما  مجموعة من التصاميم المبتكرة لغرف المعيشة والتي يمكنكِ الاختيار فيما بينها:

استخدام الزجاج الشفاف

إذا كنتِ ترغبين في خلق ايهام يجمع بين الحياة الداخلية والخارجية، فضعي جميع مقاعد غرفتك بجوار نافذتك مباشرة.

nabisco factory lofts

عناصر بسيطة

لستِ بحاجة إلى تصميم معقد لجعل غرفة المعيشة الخاصة بك مميزة، ويمكنكِ إتباع تصميم بسيط عن طريق الاعتماد على أريكة وكرسي وطاولة فقط مع بعض العناصر المكملة مثل الثريات والمصابيح البسيطة وسجادة ملائمة ولن تحتاجين لأكثر من ذلك.

living room with bare floors

أثاث مزدوج

يمكن وضع طاولتين قهوة مذهّبتين مع كرسي بذراعين و أريكة مخصصة ومجموعة من الكراسي بحيث يمكن للضيوف الاستمتاع بمحادثات منفصلة دون الحاجة إلى التحدث مع بعضهم البعض ولكن ينبغي الأخذ في الاعتبار أن تكون مساحة غرفتك مناسبة لذلك.

emiliano salci apartment in milan

المساحات الضيقة

وإذا كنتِ لا تمتلكين غرفة منفصلة لتخصيصها كغرفة معيشة، يمكنكِ الاعتماد على ركن بعيد منفصل ووضع أريكة وطاولة وتكون هي منطقتك الخاصة.

living room with artwork

غرفة ذات إطلالة

إذا كان لديك غرفة جلوس تطل على منظر طبيعي،  فلا تقومي أبدًا بحجب هذا المظهر الرائع بوضع الستائر الثقيلة، ولكن اعتمدي على الشبابيك الشفافة التي تمنحك رؤية جيدة للخارج.

samuel amoia living room

وركزي أيضًا على الأساس البسيط باللون الأبيض مع لمسات بسيطة ملونة.

غرفة داخلية خارجية

إذا قومتي بتخصيص غرفة معيشة في الفلل والقصور والمساحات الكبيرة التي تطل على حدائق أو مسابح، فمن الأفضل غالبًا تقليل أثاث غرفة المعيشة إلى الحد الأدنى ووضعه في جانب واحد من الغرفة حتى لا تضحي بالمنظر الخارجي.

rech carstens home in johannsburg

وضع المدفأة

للحصول على مساحة هادئة بصريًا، لا تعتمدي على قطع الأثاث المتعددة ويمكن وضع مدفأة و إحاطتها بزوج من الأرائك المخصصة.

thurstan design house tour

الديكور المودرن

وبالنسبة لأن الديكور والأثاث المودرن هو الأكثر تفضيلًا هذه الفترة، فيجب اختيار التصميمات الداخلية لتصميم غرفة المعيشة التي تجمع بين المرح والحداثة.

natasha baradaran house tour

الألوان المتعددة

هناك بعض الأشخاص الذين يقومون بالاعتماد على عدة ألوان في حجرة واحدة في الأثاث والستائر وألوان الحوائط، وفي هذا التصميم لغرفة المعيشة، تم استخدام خمسة ألوان؛ الأسود والرمادي والعاجي والأزرق الباهت والعنابي.

Room, Interior design, Furniture, Living room, White, Property, Building, Wall, Ceiling, Dining room,

الأبيض بالكامل

وعلى عكس المهتمين بالألوان الكثيرة، هناك من يفضلون اللون الواحد فقط وخاصة الابيض والاعتماد عليه في لون الأثاث والسجاجيد والمفروشات.

 

ديكور منزل غرفة معيشة تصميم

احدث المقالات