تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
كوابيس الأطفال
كوابيس الأطفال

طرق لمنع تعرض طفلك إلى الكوابيس

2022-07-13

عادة ما تكون الكوابيس أحلامًا سيئة تجعلك تستيقظ خائفًا أو تشعر بالقلق، وتعتبر الكوابيس عند الأطفال ظاهرة مخيفة ومقلقة ومزعجة أيضًا، وقد تكون شائعة وتحدث بين الحين والآخر،  

غالبًا ما ترتبط الكوابيس بأفكار سيئة وتحدث في ليلًا، وتلعب مشاعر الغضب والتوتر والقلق والحزن والإكتئاب دورًا في رؤية الكوابيس.

ويعاني الأطفال الذين مروا بصدمة أو مشكلات نفسية أيضًا من الكوابيس في كثير من الأحيان، وإذا كان لديك طفل يعاني من ذلك ، فهناك بعض الخطوات الفعالة التي يمكنك اتخاذها لتقليل تعرض طفلك للكوابيس :

الحصول على قسط كاف من النوم

يجب أن يحصل طفلك على قسط كافٍ من النوم، وتأكدي من دخوله في نوم عميق ومن انتظام نمط نوم طفلك، وهو أمرًا حيويًا وهامًا بالنسبة له.

التعبير عن المشكلات

تأكدي من قيام طفلك بالتعبير عما يشعر به والمشكلات التي يواجهها والمشاعر التي يشعر بها، ويعد التعبير عن المشاعر والتنفيس عنها أمر مهم لراحة البال والتخلص من المشاعر السلبية.

إراحة طفلك

لعل ما يبحث عنه الطفل في سنواته المبكرة هو الشعور بالراحة والدفء والحب، لذا امنحي طفلك الدعم العاطفي وشجعيه و قومى بتقدريه من وقت لآخر.

حظر الهواتف المحمولة

امنعي طفلك من استخدام الهواتف المحمولة قبل النوم، فلن يؤدي ذلك إلى إبعادهم عن الأجهزة الإلكترونية فحسب بل يبعدهم أيضًا عن أي محتوى غير ضروري والتعرض للتجارب السيئة.

الكوابيس الاحلام أطفال صحة نصائئح

احدث المقالات