تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أزمات مالية
أزمات مالية

طرق للتعامل مع الضغوط المالية... تعرفي عليها

2022-12-06

تشكل الحالة المالية جزء كبير من مخاوفنا وقلقنا في المستقبل، ولا يتوقف الأمر عند الانشغال والتفكير بل يؤدي للاصابة بالعديد من الأمراض التي تؤثر على الصحة الجسدية والعقلية، ويجب أن يدرك الشخص أن المال لا يمكن أن يشتري السعادة، لذا لا يجب السماح للحالة المالية بأن تؤثر على الحياة اليومية.

وفيما يلي 7 طرق ونصائح يجب وضعها في الاعتبار أثناء التعامل مع الضغوط المالية:

تتبع النفقات

قومي بتدوين جميع نفقاتك والتزاماتك، وسجلي أين تنفقي أموالك ثم حاول تقليل ما ليس له أولوية في هذه الفترة.

وضع ميزانية

من خلال وضع ميزانية، قومي بالحد من إنفاقك، وتأكدي من عدم تجاوز ميزانيتك المخططة وعدم المبالغة، فقط أنفقي أموالك بحكمة وعلى الأشياء التي تحتاجينها بشكل أساسي.

احتفظي بأموال للطوارئ

احتفظي بأموال الطوارئ في صندوق آمن في المنزل في حالة حدوث سيناريو سيء، ولا تقومي بإنفاق أي شيء منه و استخدميه فقط خلال وقت الطوارئ.

اجعلي حياتك بسيطة

اصنع حياة بسيطة والتزمي بالحدود والأشياء التي تحتاجينها فقط كضرورة، ولا لتشتري شيئًا وتخزينه في المنزل على أمل أن تستخدميه لاحقًا، ولكن قومي بإنشاء رؤية وخطط للمستقبل من أجل حياة بسيطة.

financial

ابحث عن السعادة في أمور أخرى

أعطي الأولوية لأشياء أخرى في حياتك أكثر من المال، ويجب أن تعلمي أن المال يأتي ويذهب فهو ليس دائم، فقط ابحثي عن السعادة في أشياء حقيقية مثل قضاء الوقت مع العائلة أو الأصدقاء.

اهتمي بالجودة على حساب الكمية

طبقي هذه القاعدة الذهبية في كل مكان وأي شيء، ومهما كان ما تشتريه وأينما تنفقي أموالك، تأكد من عدم المساس بالجودة.

تدربي على الرضا

كوني سعيدة بما تملكين، فإن الهدف النهائي هو أن تكوني راضية عما لديكِ، وقبل النوم، تأكدي من أنكِ شخص سعيد وفخور ومرتاح بكل ما لديه ولا تتركي الجشع والطمع يفسد حياتك.

ضغوط مالية أزمات علاقات معاناة

احدث المقالات