تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
 طرق فعالة للحفاظ على شعرك من التساقط خلال الصيف وأخرى تحميه من الشمس
طرق فعالة للحفاظ على شعرك من التساقط خلال الصيف وأخرى تحميه من الشمس

طرق فعالة للحفاظ على شعرك من التساقط خلال الصيف وأخرى تحميه من الشمس

2021-05-15

بجانب أجواء الصيف المنعشة، تترافق معه بعض المشاكل المتعلقة بالشعر بسبب زيادة الرطوبة والحرارة في هذا الموسم، بالإضافة إلى التعرض للغبار وأشعة الشمس الشديدة وغيره من عوامل تؤثر سلباً على الشعر.

فمن الهيشان والتساقط إلى التضرر من أشعة، جلبنا لكِ حلول متنوعة لمشاكل الشعر المختلفة خلال الصيف:

 مشكلة تساقط الشعر

شامبو وبلسم لطيف احرصي على استخدام شامبو وبلسم لطيف في الصيف لمنع تساقط الشعر بدلاً من استخدام الأنواع الكثيفة بانتظام.

 

 مشكلة تساقط الشعر

 

قللي الحرارة

إذا كنتِ لا تستغنين عن أجهزة تصفيف الشعر، احرصي على استخدامها بحرارة متوسطة أو خفيفة واتركي شعرك يجف أولا بنسبة 70 % بطريقة طبيعية قبل استخدام الأجهزة مع تطبيق حامي من الحرارة على خصلاتك.

الترطيب العميق

لا تقتصر هذه الخطوة على الشتاء فقط، بل الصيف أيضاً، إذ تحتاج خصلاتك لعناية أكثر، لذا لا تتردي في استخدام قناع يغذي شعرك ويرطبه كل مرة أو مرتين أسبوعيا.

تدليك بالزيت

احرصي على تدليك شعرك بزيت دافئ مع التركيز على طول الشعر وأطرافه وتجنب فروة الرأس إذا كان شعرك دهنياً، فذلك سيغذي خصلاتك ويحميها ويحل عدة مشاكل، مثل القشرة.

 

تدليك بالزيت

 

شرب السوائل

الترطيب هام جداً للجسم ككل، بما في ذلك شعرك، لذا احرصي على شرب الماء واستهلاك المصادر الطبيعية الغنية بالماء، مثل البطيخ والخيار والتفاح وغيره.

 

للحماية من الشمس

قص الأطراف أولاً بأول

بجانب تخفيف حرارة مصففات الشعر، يُنصح بعدم تجاهل خطوة قص الأطراف أولاً بأول مرة كل 4-6 أسابيع للتخلص من الأجزاء المتضررة والسماح بتغذية الشعر.

لا تغسليه بكثرة

على الرغم من ميلنا لغسل الشعر بكثرة خلال الصيف، إلا أن هذه الخطوة غير صحية وتجعل الشعر أكثر عرضة للتضرر من أشعة الشمس، لذا يُنصح باستخدام الشامبو الجاف في الفترات الفاصلة بين أوقات غسل شعرك.

بلسم مناسب

لا تتخلي عن البلسم في الصيف، ولكن اختاريه مناسباً، إذ يوصى باختيار أنواع تحتوي على مكونات مثل الكيراتين وزيت الزيتون أو ماء جوز الهند وما شابه، لتغذية خصلاتك وتغليفها بطبقة تحمي من الشمس.

غطي شعرك

احرصي على تغطية شعرك بقبعة أو وشاح أثناء الخروج في الشمس أو التعرض لأشعتها الشديدة، فتلك الخطوة البسيطة للغاية توفر حماية لشعرك من التلف نتيجة التعرض لأشعة الشمس وتحافظ على صحته.

مشكلة الهيشان

القصّة المناسبة

قصّة الشعر ليست مجرد مظهر، بل تؤثر على حالة الخصلات وإمكانية اصابتها بالهيشان سواء كان شعرك طويلاً أو قصيراً، ولذلك احرصي على استشارة خبير التصفيف لاختيار قصّة مناسبة تقلل هيشان شعرك.

منتجات مرطبة خالية من الكيماويات

يعد الترطيب خطوة أساسية في حل مشكلة الهيشان، ويوصى خلال الصيف خصيصاً باستخدام شامبو وبلسم ذوو تركيبة مرطبة بعمق تحتوي على مكونات طبيعية وخالية من المواد الكيميائية.

التربيت وليس الفرك

فرك الشعر عند تجفيفه بالمنشفة من أكثر الأخطاء شيوعاً والمسببة للهيشان، فبدلا من ذلك، عليكِ استخدام طريقة التربيت وليس الفرك عند تجفيف شعرك وباستخدام منشفة قطن أو مايكروفايبر وليس العادية، خاصة أن الخصلات تكون أكثر عرضة للتكسر عندما تكون مبتلة.

لا تتخلي عن الأقنعة

بجانب الروتين المعتاد لغسل شعرك باستخدام الشامبو والبلسم، لا تتخلي عن تطبيق أقنعة الشعر كل مرة أو مرتين في الأسبوع، فذلك يعزز تغذية وترطيب خصلات بعمق من الجذور إلى الأطراف ويسيطر على مشكلة الهيشان.

تدليك بالزيت طرق فعالة للحفاظ على شعرك من التساقط خلال الصيف وأخرى تحميه من الشمس عناية اهتمام تقصف الشعر

احدث المقالات