تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
صفات تجذب المرأة للرجل
صفات تجذب المرأة للرجل

صفات تجذب المرأة للرجل.. الشكل ليس إحداها!

2023-10-17

تبحث المرأة عن صفات معينة في شريك حياتها، ثفات تتعلق بطبيعته الشخصية وطريقة تفكيره بعيدًاعن شكله وملبسه الذين يعتبران أمور مهمة لكن ليست أساسية للمرأة.
 

الصفات التي لا بد تواجدها في  الرجل لجذب المرأة إليه:

الثقة

عندما يؤمن الرجل بنفسه ويعرف من هو ويعرف ما يريد، يكون ذلك بمثابة عنصر جذاب للمرأة.

من المهم أن نلاحظ الفرق الرئيسي بين ارتفاع احترام الذات مقابل تضخيم الأنا؛ فالنساء يرددن رجلاً يتمتع بالثقة بالنفس، إلا أنهن لا يردن رجلاً متعجرفًا ويحب أن يكون مركز الاهتمام الدائم.

فأن تكون واثقًا من نفسك يعني أن تكون مرتاحًا لما أنت عليه وأن تؤمن بنفسك؛ لذلك تستجيب النساء للطاقة الإيجابية والمتفائلة التي يبثها الرجل الواثق في العالم.

الجدارة بالثقة

عندما يكون الرجل أمينًا وجديرًا بالثقة، يصبح على الفور أكثر جاذبية ومرغوبًا للمرأة؛ خاصة إذا كان يمكن الاعتماد عليه، وصادقًا، وحقيقيًا، ويتحدث من القلب، فهو رجل يستحق الاحترام ويأخذ كلامه على محمل الجد.

وتقول المستشارة "سوزان ديجيس وايت" أن الثقة والجدارة بالثقة تسمحان بتعميق العلاقات.

النزاهة

النزاهة تعني التصرف بأمانة وامتلاك شخصية أخلاقية قوية، إذ ترغب المرأة في رجل شريف وعادل وأخلاقي، وفيما يتعلق بالعلاقات، يمكن أن تساعد النزاهة في تقوية الروابط بين الرجل والمرأة؛ حيث أن مبادئه الأخلاقية ستوجه سلوكه وتساعده على أن يكون أفضل شريك.


التعاطف

الرجل الذي يتسم بالرحمة والتعاطف يتمتع بميزة إضافية اجذب المرأة إليه، إذ تريد النساء رجلاً يمكنها أن تكون منفتحة معه وعلى طبيعتها، سواء كان ذلك بسبب يوم سيء في المكتب أو فيما يتعلق بأعمق آمالها ومخاوفها.
 

إن التعاطف يعني أنك قادر على فهم وجهة نظر شخص آخر ويمكن أن تتعاطف مع ما يمر به، فتهتم النساء بشدة برجل لديه القدرة والرغبة في إظهار الاهتمام بها وبالآخرين.

التوافر العاطفي

تريد النساء رجلاً صادقًا وصريحًا عاطفياً بدلاً من رجل بعيدًا عن العالم وغير متوافر عاطفياً، ففي حين أن التعبير عن المشاعر بشكل كامل وصريح قد يبدو غريبًا أو محرجًا في البداية، فمن المهم أن تكون قادرًا على إظهار الجانب الضعيف والعاطفي والإنساني من نفسك من أجل بناء علاقة دائمة.

 تفضل النساء الرجل الذي لا يخشى إظهار مشاعره الحقيقية بدلاً من الرجل الذي يحتفظ بكل شيء داخله.

الاحترام

من أجل الحصول على علاقة صحية وسعيدة وناجحة، يجب على كلا الشريكين معاملة بعضهما البعض باحترام، وإذا شعرت المرأة بأنها من المسلمات بالنسبة للرجل أو أنه يمكن الاستغناء عنها، أو معاملتها بشكل سيئ؛ فمن المحتمل أن تتخلى عنه لتتجنب الألم.

 تقول "ديجيس وايت": "عندما يشعر الشخص بعدم الاحترام أو بالرعاية، فمن المرجح أن تنتهي العلاقة عاجلاً وليس آجلاً".

حس الدعابة

لست بحاجة إلى أن تكون ممثلًا كوميديًا أو كاتبًا كوميديًا لجذب انتباه المرأة، لكن امتلاك القدرة على التهور والمزاح وروح الدعابة أمر جذاب للغاية.

 يقول "جيفري هول"، استاذ مشارك في دراسات التواصل: "عندما يضحك شخصان على نفس الشيء، فكأنهما يشيران إلى اشتراكهما في وجهة النظر، والقيم، والأمور الممتعة في الحياة."

فالرجل الذي ينضح بطاقة إيجابية، وخفيف الروح، وسعيد، سيجعل المرأة تريد أن تبقى حوله.
 

علاقات صفات تجذب المرأة للرجل انجذاب

احدث المقالات