تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
شركة زوم
شركة زوم

شركة "Zoom" تستجيب للشكاوى.. وتطلق تحديث جديد يتضمن تحسينات على الأمان والخصوصية

2020-04-23

وعد تطبيق  Zoom بإصلاح مشكلات الخصوصية والأمان بعد أن ظهرت العديد من  المشاكل سابقًا، وتقوم الشركة حاليًا بتنفيذ بعض هذه الوعود.

 سيتم طرح تحديث Zoom 5.0 جديد هذا الأسبوع والذي تم تصميمه لمعالجة بعض الشكاوى العديدة التي واجهتها Zoom في الأسابيع الأخيرة، ومع هذا التحديث الجديد ، يوجد الآن رمز أمان يمكن استخدامه لقفل الاجتماعات بسرعة، وإزالة المشاركين، وتقييد مشاركة الشاشة والدردشة في الاجتماعات.

ويقوم Zoom حاليًا بتمكين كلمات المرور افتراضيًا لمعظم العملاء، ويمكن لمسؤولي تكنولوجيا المعلومات تحديد مدى تعقيد كلمة المرور لمستخدمي Zoom Business، إلى جانب  أن ميزة غرفة انتظار Zoom قيد التشغيل أيضًا بشكل افتراضي للحسابات الأساسية وحسابات التعليم ذات الترخيص الفردي الأساسي، حيث تتيح هذه الميزة للمضيف استضافة المشاركين في غرفة افتراضية قبل السماح لهم بدخول الاجتماع.

العديد من هذه التغييرات هي استجابات واضحة لظاهرة "Zoombombing"، حيث ينضم المخادعون إلى مكالمات Zoom وينشرون مقاطع فيديو إباحية أو صادمة، ولم تكن تشجع الإعدادات الافتراضية السابقة لـ Zoom على تعيين كلمة مرور للاجتماعات، وكانت تسمح لأي مشارك بمشاركة شاشته.

يعمل Zoom أيضًا على تحسين التشفير لديه وترقيته إلى معيار التشفير AES 256 GCM، حيث يمكن للعملاء من رجال الأعمال أيضًا التحكم في مناطق مركز البيانات التي ستتعامل مع بيانات الاجتماعات لمكالمات Zoom الخاصة بهم، وذلك بعد إثارة مخاوف من توجيه بعض البيانات عبر الخوادم في الصين.

والجدير بالاهتمام أنه من الواضح أن شركة  Zoom تستجيب بسرعة للمشكلات التي أثيرت حولها، تمامًا كما شهدت تدفق الملايين من المستخدمين الجدد الذين يستخدمون خدماتها خلال جائحة فيروس كورونا الجديد.

وأفاد تطبيق Zoom أنه كان يستقبل بحد أقصى 10 ملايين مستخدم يوميًا في ديسمبر، لكن هذا ارتفع إلى أكثر من 200 مليون مشارك يوميًا في المنصة فقط في مارس مع بدء انتشار الوباء.

ولا يزال هناك المزيد من المشكلات التي يجب معالجتها والتحسينات المطلوبة، ولكن بعد 20 يومًا من وعد الرئيس التنفيذي لشركة زوم بالتغييرات ، بدأ الآن الجميع يرى بالضبط كيف يستجيب Zoom وهذا مؤشر جيد يبعث على تجديد الثقة من قبل الناس بهذه المنصة. 
 

شركة زوم تكنولوجيا انترنت اتصالات

احدث المقالات