تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
شركة "SpaceX" تعتزم تنظيم رحلات خاصة إلى الفضاء على متن مركباتها
شركة "SpaceX" تعتزم تنظيم رحلات خاصة إلى الفضاء على متن مركباتها

شركة "SpaceX" تعتزم تنظيم رحلات خاصة إلى الفضاء على متن مركباتها

2020-02-19

لن تكون مضطرًا بعد الآن إلى أن تكون رائد فضاء في وكالة ناسا الدولية حتى تسنح لك الفرصة للسفر إلى الفضاء على متن مركبة فضائية.

ولكن السؤال هنا، كيف يمكنك الوصول إلى الفضاء الخارجي؟ حسنًا، بكل سهولة يمكنك التقدم لوظيفة رائد فضاء وتلقي سنوات وسنوات من التدريب، أو يمكنك شراء تذكرة سفر مع "SpaceX" من خلال شركة تعمل في مجال السياحة للفضاء. 

وبالفعل، في وقت سابق أعلنت شركة "Space Adventures" عن اتفاق مع "SpaceX" الشركة التي يملكها إيلون ماسك، ونص الاتفاقية هو تنظيم رحلات لمواطنين عاديين على متن مركبة فضائية، ونالت الفكرة استحسان الجميع لدرجة أن موقع " Space Adventures" على الإنترنت تعطّل خاصة بعد أن أعادت "SpaceX" نشر الأخبار من خلالها وتأكيدها. 

وتم فيما بعد نشر فيديو ترويجي يتعلق بتفاصيل الرحلة إلى الفضاء، وجاء فيه أن السيّاح سوف يطيرون على ارتفاع أعلى من الأرض كما لم يسبق أن فعل ذلك الأمر أحدًا من قبل لمدة 50 عامًا، وتم تحديد تاريخ الإطلاق المتوقع بين آواخر عام 2021 ومنتصف عام 2022 من منطقة "Cape Canaveral" في فلوريدا، وستسغرق الرحلة خمسة أيام. 

ولكن من ناحية أخرى، سيحتاج سائحو الفضاء إلى التدرب لعدة أسابيع في الولايات المتحدة قبل الإطلاق الذي سيتم من خلال صاروخ "Falcon 9" والذي سيحتوي بداخله على كبسولة " Dragon 2"، حيث قال إريك أندرسون صاحب شركة "Space Adventures" مطمئنًا زبائنه أن المركبة الفضائية ستحاول الوصول إلى ارتفاع أعلى من المحطة الفضائية ولن يحدث أي ارتطام ولا يوجد هناك ما يقلق.

يذكر أن شركة "Space Adventures" تمتلك سجلًا حافلًا في السياحة للفضاء، حيث أنه في عام 2000 كان لديها دورًا في بعض الرحلات الجوية الخاصة إلى المحطة الفضائية الدولية، وذلك عن طريق استخدام مركبة الفضاء الروسية "سويوز".

على الجهة الأخرى، هناك بعض التفاصيل المهمة التي لا زالت غير مفهومة ومفقودة بين"Space Adventures" و "SpaceX" مثل التكلفة الخاصة بهذه الرحلة.

وقال المتحدث الرسمي لشركة "Space Adventures" ستايسي تيرني في مقابلة صحفية: "سعر الرحلة لن يتم الكشف عنه، ولكن في الغالب لن يختلف كثيرًا عن أسعار باقي الرحل التي تنظم للفضاء". 

وفي بيان رسمي للشركة، قالت فيه: "هذا الأمر سيوفر الفرصة لأربعة أفراد في الرحلة الواحدة لكسر الرقم القياسي في العالم لارتفاع رحلات الطيران الخاصة بالمواطنيين العاديين، حيث ستتاح لهم فرصة رؤية كوكب الأرض بطريقة لم يسبق لأحد أن فعلها على الإطلاق". 

الفضاء رحلات إلى الفضاء تطور SpaceX

احدث المقالات