تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
روبوتات السيارة
روبوتات السيارة

شركة Envision الصينية تبتكر روبوت لشحن جميع أنواع السيارات الكهربائية

2021-05-06

أصدرت شركة Envision الصينية في مجال التكنولوجيا الخضراء الصديقة للبيئة أول روبوت ذكي متنقل لشحن السيارات الكهربائية والذي يعمل بكامل كفائته وطاقته على الطاقة الخضراء.

ووفقاً لما نشره موقع " P4World "، فإن الروبوت الذكي الجديد أطلقت عليه الشركة الصينية اسم موشي Mochi  والذي يكون متاحاً للعملاء و للإستخدام التجاري بداية من شهر يونيو القادم.

ووفقاً لما أفادت به الشركة المصنعة فإن روبوت Mochi  يعمل على شحن جميع أنواع السيارات الكهربائية الموجودة بالسوق في الوقت الحالي  ويعمل عن طريق بطاريات AESC الخاصة بشركة Envision بقوة 70 كيلو واط في الساعة ومتوسط قدرة تشغيلية بمعدل 42 كيلو واط في الساعة.

Mochi … an autonomous electric vehicle charging robot

وأفاد الموقع أن الروبوت الشاحن الجديد يمكن أن يُنهي شحن السيارة الكهربائية الواحدة في خلال ساعتين فقط ومع مسافة سير تصل ل 600 كيلو متر.

وصرح الرئيس التنفيذي للشركة المصنعة أن الروبوت الجديد الذي يساهم في بناء مستقبل أفضل سيكون متاح في مدينة شنغهاي في بداية فصل الصيف.

ولحل مشكلة التكدس على مراكز شحن السيارات الكهربائية، يمكن للعملاء عبر تطبيق Mochi  حجز  موعد لشحن السيارة و الروبوت مزود بمستشعر للعثور على مكان السيارة وإنهاء شحنها في الوقت المحدد.

ويوفر الروبوت الذي يأتي بحجم مناسب ومرن ايضاً خدمة فحص سلامة السيارة وأمان البطارية خلال عملية الشحن.

تأسست شركة Envision في عام 2007، ومقرها الأساسي مدينة شنغهاي الصينية وقامت على مدار السنوات الماضية بتوفير أكثر من 2400 توربين رياح حول العالم وأعلنت الشركة في السابق إنها تعمل على تحقيق الإنخفاض الكربوني والاتجاه لإستخدام الطاقة الخضراء بنسبة 100% بحلول عام 2022

سيارات روبوتات نصائح عناية تكنولوجيا

احدث المقالات