تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
شركة سوني تظهر التصميم النهائي لجهاز PS5 وتكشف عن تفاصيل بعض الألعاب
شركة سوني تظهر التصميم النهائي لجهاز PS5 وتكشف عن تفاصيل بعض الألعاب

شركة سوني تظهر التصميم النهائي لجهاز PS5 وتكشف عن تفاصيل بعض الألعاب

2020-06-16

بعد 7 سنوات من إصدار آخر جهاز وهو الـ"PS4"، أعطت شركة سوني جميع اللاعبين لمحة أولية عن تصميم الجهاز القادم للأسواق "PS5"، كما عرضت خلال مؤتمر الإعلان عن إطلاق الجهاز الجديد بعض الألعاب التي ستتوفر وستكون متاحة للعب من قبل الجميع. 

ويأتي شكل جهاز "PlayStaion 5" بتصميم عصري بلون أسود من الداخل ومحاط بحواف بيضاء منحنية ومتوهجة باللون الأزرق على شكل خطوط. 

ومن  بين الألعاب الأبرز التي كانت على جهاز "PS4" وأصبح يوجد منها حاليًا إصدارات جديدة على "PS5": (Spider-Man: Miles Morales), (Horizon: Forbidden West)، ومن المقرر أن يصبح جهاز سوني الجديد متوفرًا في الأسواق قبل نهاية هذا العام وتزامنًا مع طرح "Xbox" للجهاز الجديد خاصتها. 


وفي الوقت الذي لا زال هناك الكثير من الأسئلة التي ليس لها إجابة حول جهاز سوني الجديد "PS5" مثل سعر الجهاز وموعد توفره في الأسواق، إلّا أن الشركة حصلت على ما تريده تمامًا وحققت هدفها المنشود من خلال المؤتمر الذي أعلنت فيه عن الجهاز الجديد لديها، حيث تم عرض ساعة كاملة من الألعاب التي ستتوفر على الجهاز، وبغض النظر عن اختلاف الآراء حول شكل وتصميم الإصدار الجديد لسوني، إلّا أن الجميع كان في حالة من الحماس والتشويق خلال متابعة الألعاب الخاصة بالـPS5.

ومن ضمن الأمور المهمة الأخرى التي شملها العرض الأولى لجهاز سوني الجديد، هو الإصدار الخاص للعبة "Gran Turismo 7"، إلى جانب نظرة مختصرة على أشهر ألعاب الرعب  مثل "Resident Evil 8". 

إضافة إلى قدرة جهاز "PS5" على تقديم صور وتأثيرات بصرية محسنة، فهو يحتوي أيضًا على محرك أقراص ثابث "Hard disk" سيعمل على تخفيف أوقات التحميل بشكل ملحوظ. 


في الحقيقة، أن الإصدارات الجديدة من سوني ومايكروسوفت سينتج عنها منافسة شديدة في المبيعات، ولكن التحدي الأكبر سيكون هو اختيار الموعد المناسب لإطلاق الأجهزة في الأسواق خاصة في ظل جائحة فيروس كورونا الذي عطّل وأجل حتى الآن العديد من الأمور حول العالم بسبب إجراءات الإغلاقات الاحترازية للوقاية من المرض. 

PS5 شركة سوني العاب بلاي ستيشن PlayStation

احدث المقالات