تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
طائرة هيلوكبتر
طائرة هيلوكبتر

شركة أسترالية تطلق أول رحلة تجريبية لطائرة هليكوبتر كهربائية محمولة على الظهر

2021-06-09

أطلقت شركة Copterpack الأسترالية أول رحلة تجريبية لطائرة هليكوبتر محمولة على الظهر وتعمل بالطاقة الكهربائية ونشرت فيديو لتوثيق التجربة.

و ظهر الطيار الذي يرتدي على ظهره نموذج طائرة هليكوبتر كهربائية وخوذة دراجة نارية على رأسه وحزم من البطاريات وأدوات تحكم يدوية في الفيديو وهو يقلع من على شاطئ البحر ولم تكشف الشركة حتى الأن التفاصيل المتعلقة بالطائرة المحمولة وسرعتها القصوى والمدى الذي تستطيع قطعه وفقاً لكل شحنة.

وبالفعل حلق الطيار وهو يرتدي الهليكوبتر الكهربائية كحقيبة على ظهره  على ارتفاع 50 قدم واستمر يتحرك في الهواء لمدة 40 ثانية قبل أن يهبط بسهولة مرة أخرى.

وصرح مخترع الطائرة الهليكوبتر الكهربائية التي تحمل على الظهر والتابع للشركة الأسترالية لصحيفة " ديلي ميل " البريطانية، والذي لم يُعرف نفسه سوى ب " مات "،  أنه منذ العام الماضي يفكر في كيفية إنشاء طائرة تعمل بالطاقة الكهربائية وتحمل على الظهر وتكن سهلة الحركة مثل الطائرات دون طيار " الدرونز " والتي يتم التحكمبها عن بعد.

 

وتابع مات في تصريحاته للصحيفة ان هذه كانت الرحلة التجريبية الأولى ومازالت الطائرة الجديدة تحت التطوير.

وذكر مات ايضاً أن الطائرة يتم توجيهها من خلال عصا تحكم وهناك طيار آلي يستطيع التحكم في حركة الطائرة للأمام والخلف في حالة فقد الطيار التحكم.

ووفقاً لما أفاد به مخترع الطائرة أنها الأن غير مؤهلة للطيران في الوقت الحال في مجالات جوية كثيفة او غير مستقرة و أضاف أنه مازال العمل جاري على إختبارات السلامة.

طائرة هيوكبتر تكنولوجيا أخبار صفات سلوكيات

احدث المقالات

X