تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
شركة آبل
شركة آبل

شركة آبل تعلن البدء بإنتاج مليون درع للوجه أسبوعيًا للعاملين في المجال الطبي خلال أزمة كورونا

2020-04-07

كشفت التقارير الصحفية وبعض المواقع بأن شركة آبل ستبدأ في إنتاج مليون درع واقي للوجه أسبوعيًا، مخصصًا للعاملين في مجال الرعاية الصحية والذين هم في الخطوط الأمامية ويقاتلون ضد فيروس كورونا المعروف باسم كوفيد-19.
ولاحقًا أعلن عن الخبر تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة آبل بشكل شخصي، وذلك من خلال رسالة له في فيديو قام بمشاركته على موقع تويتر يوم أمس الـ5 من أبريل.

ومن المعروف عن شركة آبل أنها واحدة من الشركات العملاقة في مجال التكنولوجيا التي تساهم حاليًا في استكشاف طرق مختلفة للمساهمة والمساعدة أثناء أزمة فيروس كورونا، كما هو الحال مع شركة غوغل وشركة فيسبوك وغيرها من الشركات المعروفة عالميًا. 

وبهذا الصدد، قال كوك الرئيس التنفيذي لشركة آبل أن الشحنة الأولى من الواقيات الخاصة بالوجه تم بالفعل شحنها وتوصيلها إلى مرافق مستشفى كايزر في وادي سانتا كلارا في كاليفورنيا، وسيتم استخدام هذه الواقيات التي تتكون من شريط رأس وجبهة بلاستيكية شفافة كجزء من معدات الحماية الشخصية للموظفين العاملين في القطاع الصحي والمكلفين بمعالجة مرضى كورونا. 

وأضاف رئيس شركة آبل أيضًا ان هناك حاجة ماسة إلى هذه المعدات خاصة لدى الأشخاص المتواجدين في الخطوط الأمامية، حيث يخاطر أغلبهم بصحتهم، في الوقت الذي بدأت فيه العديد من الدول تشهد فيه نقص في الإمدادات الطبية خاصة تلك التي تفشى فيها الوباء وخرجت الأمور عن السيطرة فيها.

ووصف رئيس آبل التنفيذي هذه المبادرة التي قدمتها الشركة بأنها جهد جماعي اجتمع فيه كل من مصممي المنتجات والهندسة والعمليات وفرق التعبئة والتغليف والإنتاج والشحن بهدف تقديم المساعدة للعاملين في مجال الصحة.
وستتلقى المنشآت الموجودة في أمريكا الدروع الواقية للوجه أولًا، وتنوى شركة آبل أيضًا أن تقوم بشحن هذه الواقيات إلى دول أخرى ولن يقتصر دورها بشكل داخلي خلال هذه الأزمة.

وفي جهود مماثلة، تبرعت شركة فيسبوك مؤخرًا بعدد كبير من أقنعة الوجه للعاملين في مجال الرعاية الطبية، كما قامت بتنشيط أداة عبر الإنترنت لمساعدة الأشخاص في المجتمعات المغلقة في التواصل مع بعضهم البعض بسهولة أكبر.

في الوقت نفسه، أعلن مؤسس شركة مايكروسوفت بيل جيتس مؤخرًا أن مؤسسته ستسثمر مليارات الدولارات في المصانع التي تنتج لقاحات محتملة ضد فيروس كورونا المستجد.
وحتى الآن، هناك أكثر من 1.2 مليون حالة مؤكدة ومصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، وأكثرمن 65 ألف حالة وفاة حول العالم. 

تكنولوجيا آبل طرق وقاية نصائح

احدث المقالات