تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
شركة آبل تتخطى حاجز الـ500 مليار دولار من خلال مبيعاتها على "App Store"
شركة آبل تتخطى حاجز الـ500 مليار دولار من خلال مبيعاتها على "App Store"

شركة آبل تتخطى حاجز الـ500 مليار دولار من خلال مبيعاتها على "App Store"

2020-06-17

كشفت شركة آبل يوم الإثنين عن نتائج دراسة جديدة صادرة عن شركة استشارات اقتصادية تدعى "Analysis Group"، والتي جاء فيها أن متجر آبل استطاع أن يحقق 519 مليار دولار مبيعات للمنتجات والخدمات الرقمية خلال عام 2019.

وأوضحت شركة آبل أن جزء من هذه النسبة من المبيعات جاءت من خلال ألعاب الجوال، وعمليات الشراء داخل التطبيقات، إلى جانب بعض الاشتراكات للتطبيقات

المدفوعة وحققت ما يقارب الـ64 مليار دولار.
فيما حققت الإعلانات داخل التطبيقات وخاصة فئة الألعاب ما يقارب  الـ45 مليار دولار، وكشفت الدراسة أيضًا أن تطبيقات الرحلات وتطبيقات توصيل الطعام ومتاجر البيع بالتجزئة شكلت نسبة كبيرة من المبلغ الذي وصل إلى حوالي 413 مليار دولار.

وفي الحقيقة، إن هذه الأرقام هي متوافقة بشكل عام مع ما يعرفه الجميع عن خدمات آبل وسرعة نموها ومقدار ما تحققه أسبوعيًا أو شهريًا من الـApp Store.
وتعتبر هذه الأرقام مهمة لشركة آبل لأنهم في النهاية لا يريدون فقط أن يتواجد المطورين على متجرهم وحسب، بل تهدف رؤية الشركة إلى أن يعتبر الأشخاص متجر آبل اقتصاد قائم بحد ذاته حيث توجد فيه فيه الديناميكية والتنافسية والإزدهار.

وتعتبر شركة آبل واحدة من عمالقة التكنولوجيا التي تخضع للرقابة التنظيمية من قبل لجنة التجارة الفيدرالية في واشنطن، حالها حال أمازون وجوجل وفيسبوك ومايكروسوفت، وذلك بهدف الحد من الطرق غير التنافسية بين هؤلاء العمالقة.

والجدير ذكره وبحسب الدراسة، فإن الولايات المتحدة الأمريكية تمثل أقل من نصف مبيعات متجر آبل بمبلغ يصل لـ138 مليار دولار, في حين أن الصين ساهمت في تحقق مبيعات لآبل بما يقدر بـ246 مليار دولار.

شركة آبل آبل مبيعات آبل

احدث المقالات