تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
شركة شاومي
شركة شاومي

شاومي تزود تابلت مي باد 5 بنظام جديد ووضع سطح المكتب

2021-04-07

تستعد شركة شاومي منذ فترة للعودة إلى سوق التابلت بجهاز جديد يدعى شاومي مي باد 5 – Xiaomi Mi Pad 5، والآن كشفت تقارير جديدة أن الشركة تخطط لإضافة نظام جديد للتابلت ووضع سطح المكتب الذي تم تقديمه مؤخرًا في جهاز "شاومي مي مكس فولد".

ووفقا لموقع "نوت بوك تشيك"، صرح مدير شركة شاومي "لي جون" بأن الشركة ستطلق بالفعل جهازًا جديدًا ضمن سلسلة Mi Pad بعد ثلاث سنوات من توقف الشركة عن انتاج الأجهزة اللوحية، حيث كان آخر جهاز لوحي لها هو مي باد 4 بلس في عام 2018.

Alleged Mi Pad 5 renders were leaked in February. (Image source: XiaomiAdictos)

وبحسب التسريبات، سيأتي تابلت شاومي مي باد 5 بإمكانية التبديل إلى وضع سطح المكتب، والذي سيجعل واجهة التابلت اشبه باللابتوب أو الكمبيوتر.

هذا وسيطلق على النظام الجديد اسم MIUI for Pad، وسيتميز بشريط مهام سفلي وايقونات للتحكم في الصوت وشبكات الواي فاي وإعدادات السطوع، كما سيكون كل شيء قابلاً للتخصيص بالكامل حسب تفضيلات المستخدم.

وسيكون وضع سطح المكتب مشابهًا بحيث يمكن تشغيل التطبيقات في النوافذ وتغيير حجمها لتحسين تجربة المستخدم، كما سيسمح أيضًا بتداخل النوافذ وتصغيرها إلى الشريط السفلي.

 

ووفقا للتقارير السابقة سيأتي شاومي مي باد 5 بشاشة مقاس 11 بوصة وجودة عرض 2K مع معدل تحديث يبلغ 120 أو 144 هرتز.

من المتوقع أن تطلق مجموعة شاومي مي باد 5 نسختين من التابلت مي باد 5 ومي باد 5 برو، مجهزتين بمعالج MediaTek Dimensity 1200 و Snapdragon 870 SoCs على التوالي.

شركة تكنولوجيا أخبار شاومي هواتف

احدث المقالات