تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
سوني وسامسونغ
سوني وسامسونغ

سوني تستعين بسامسونغ في تشغيل الجيل التالي من سماعات PlayStationVR

2021-06-27

جلت شركة "سامسونغ" الكورية خططها الخاصة بالواقع الافتراضي (VR)، إلا أنها تلعب دورًا كبيرًا في خطط "سوني" اليابانية الخاصة بالجيل التالي من سماعات الرأس PlayStation VR .

ومع تبني العديد من سماعات الواقع الافتراضي لتقنية LCD، ترغب شركة "سوني" في استخدام تقنية Samsung OLED في جهاز PSVR 2 من أجل الحصول على دقة أعلى.

وتمتلك تقنية LCD و OLED العديد من المزايا والعيوب فيما يتعلق بالواقع الافتراضي، حيث توفر تقنية OLED تباينًا أفضل ووقت استجابة أسرع، في حين تتمتع تقنية LCD VR بدقة أعلى وتأثير أقل لوحدات البكسل.

Next-gen PlayStation VR headset will be powered by Samsung OLED - SamMobile

وتم ارتباط تقنية  OLED بسماعات الواقع الافتراضي المتطورة بسبب التكاليف المرتفعة للوحات ذات الأداء العالي، ومع ذلك، يعتبر الاعتماد على شاشات LCD أفضل من لوحات OLED الرخيصة.

وأشارت التسريبات إلى أن شركة سوني تخطط لجعل سماعة PSVR 2 جاهزة بحلول موسم العطلات لعام 2022، إلا أن هذه التقارير لم يتم التعليق عليها من جانب سوني أو سامسونغ.

يذكر أن سماعة PSVR الأصلية التي تم إصدارها في عام 2016 تحتوي على شاشة AMOLED  تبلغ 120 هرتز، إلا أن المواصفات الفنية الخاصة بشاشة PSVR 2 القادمة غير معروفة، إلا انها قد تكون ذات دقة أعلى وكثافة بكسل أعلى. 

سوني سامسونغ تكنولوجيا هواتف اخبار

احدث المقالات