تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
سما جاد أول سل سعودية تحقق لقب "توب شيف" العالم العربي!
سما جاد أول سل سعودية تحقق لقب "توب شيف" العالم العربي!

سما جاد أول سعودية تحقق لقب "توب شيف" العالم العربي!

2020-03-12

انتهى يوم أمس برنامج المسابقات توب شيف الموسم الرابع بعد منافسة بين 3 متسابقين استطاعوا الوصول للحلقة الأخيرة، وهم السعودية سما جاد، والجزائري محمد سي عبدالقادر، والبحرينية تالا بمشمي.

وبدأت المنافسة في الحلقة الأخيرة بتحدي عمل طبق مالح من مكونين هما القهوة والكستناء، على ان يخرج صاحب الطبق الأضعف من المنافسة، لينتقل الـ 2 المتقبقين للتحدي الثاني والذي يحسم اللقب.

وفشلت البحرينية تالا باجتياز هذا التحدي لتجلس على مقعد المشاهدين، وتستكمل الحلقة الأخيرة من كمشاهدة فقط، المنافسة في التحدي الثاني كانت على نفس المكونات ولكن هذه المرة يجب أن يكون الطبق من الحلويات.

وبنهاية التحدي استطاعت سما الحصول على إعجاب لجنة التحكيم والتي صوتت لطبقها بشكل إجماعي لتكون بذلك أو لسيدة تفوز باللقب، واول خليجية أيضًا.

وتفاعل الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير مع فوز سما كونها أول سيدة سعودية تحقق هذا اللقب، وأثنوا على موهبتها وتفوقها خاصة أنها تطورت بشكل كبير في الأسابيع الأخيرة في البرنامج.

وبالرغم من أن سما لم تحقق أي ربح في الاختبارات والتحديات السابقة في البرنامج، إلا انها صدمت الجميع بتفوقها على تالا التي  استطاعت الفوز بأكثر تحدي في الأسابيع الأخيرة، كما تفوقت على محمد سي عبدالقادر والذي كان من أقوى المرشحين للفوز بالبرنامج بالموسم الرابع.

يُشار إلى أن الجزائري عصام جعفري استطاع الحصول على لقب توب شيف في الموسم الأول، اما في الثاني فقد تفوق المصري مصطفى سيف، وفي الثالث الأردني علي الغزاوي.

يُذكر أن برنامج توب شيف، هو برنامج مسابقات لاختيار أفضل شيف عربي، وهو نسخة معربة عن برنامج عالمي، يعتمد على منافسة بين عدد من أمهر الطهاة في الوطن العربي والذين يتنافسون وسط ظروف صعبة وقواعد تفرضها لجنة التحكيم مكونة من الصيني – المصري بوبي شين، واللبناني مارون شيد، والسعودية منى موصلي.

وفي كل حلقة يخضع المتسابقين لاختبار بسيط يمنحهم امتياز من أجل التحدي، وفي التحدي يتنافس المتسابقين من أجل التأهل إلى الحلقة المقبلة فيما يغادر البرنامج صاحب الطبق الأضعف

توب شيف سما جاد السعودية MBC Top Chef

احدث المقالات