تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
شركة سامسونغ
شركة سامسونغ

"سامسونغ" تكشف عن نظام " One UI Watch" المصمم لساعاتها الذكية

2021-07-03

قدمت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية خلال الحدث الافتراضي MWC 2021 اليوم لمحة أولى عن نظام التشغيل One UI Watch المصمم لساعاتها الذكية، وسيكون هذا النظام مستند إلى نظام WearOS من غوغل.

ونظرًا لأنه يعتمد على Wear OS، فإن نظام One UI Watch سوف يتكامل بشكل أعمق مع أندرويد مقارنة بنظام Tizen OS. لذا، أي تطبيق سيتم تثبيته للاستخدام على الهاتف سيتم تحميل نسخة منه على الساعة الذكية، وبالتالي يمكن استخدام نفس التطبيق على الساعة أو الهاتف بشكل متكامل.

بمعنى أوضح، سيكون هناك توافق بين الساعة والهاتف، فإذا قمت بتغيير التوقيت بتطبيق الساعة او قمت بحظر رقم ما على هاتف، فستنتقل هذه الإعدادات إلى ساعتك.

كما أكدت العملاق الكوري الجنوبي علي أن هذا النظام سيدعم قائمة من التطبيقات الشهيرة مثل Strava و Adidas Running و Calm و Spotify و YouTube Music و Google Maps على Galaxy Watch.

أما بالنسبه لساعات Galaxy Watch الذكية، أكدت سامسونغ أن ساعات Galaxy Watch القادمة ستستمتع بعمر بطارية أطول وأداء أسرع ومجموعة متنوعة من التطبيقات المذكورة، وذلك بفضل نظام تشغيل Wear OS من غوغل.

وستكشف سامسونغ رسميًا عن أول ساعة Galaxy Watch مع نظام One UI Watch في وقت لاحق من هذا الصيف.

جدير بالذكر، فمنذ الإعلان عن تعاون سامسونغ مع شركة غوغل، كان مالكو Galaxy Watch الحاليون يتساءلون عما إذا كانوا سيحصلون على تحديث لنظام Tizen OS الأساسي.

وأكدت الشركة الكورية الجنوبية اليوم خلال الحدث؛ أنها ستوفر "ما يصل إلى 3 سنوات من تحديثات البرامج" للساعات الذكية القائمة على نظام Tizen. يتضمن ذلك كل شيء بدءًا من Galaxy Watch Active وحتى Galaxy Watch 3.

وبالنسبه لساعات سامسونغ القادمة، فلن تكشف العملاق الكوري أي شيء بخصوص التصاميم، إلا أن غلاف الساعة كشف عن حواف تظهر بشكل مربع مقارنة بساعات Galaxy  الحالية، ولا يوجد إطار دوار مثل طرازات Watch 3.

وما أكدته سامسونغ خلال الحدث، هو أن ساعات Galaxy القادمة سيتم الكشف عنها في هذا الصيف خلال حدث Unpacked.

شركة سامسونغ تكنولوجيا اخبار أعمال

احدث المقالات