تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
سامسونغ
سامسونغ

سامسونغ تعترف بتسريب بيانات بعض مستخدميها بالخطأ

2020-02-25

اعترفت شركة "سامسونغ" الكورية بتسريب بيانات بعض مستخدميها بالخطأ كجزء من اختبار داخلي.

 جاء ذلك بعد أن وجد العملاء بيانات تخص عملاء آخرين عند تسجيل الدخول إلى حساباتهم، وأعلنت الشركة أنها ستقوم بإبلاغ العملاء المتضررين في أقرب وقت ممكن بمزيد من التفاصيل.

وأبلغ بعض المستخدمين الآخرين أنهم تمكنوا من الوصول إلى تفاصيل المستخدمين الآخرين، بما في ذلك الأرقام الأربعة الأخيرة لبطاقات الدفع والأسماء والعناوين عند تسجيل الدخول إلى حساباتهم الفردية.

وقال المتحدث باسم سامسونغ في بيان:"بسبب خطأ فني، تمكن عدد قليل من المستخدمين الوصول إلى تفاصيل مستخدمين آخرين، بمجرد أن علمنا بالحادث، أزلنا القدرة على تسجيل الدخول إلى المتجر على موقعنا على الويب حتى تم حل المشكلة، سنقوم بالاتصال بالمتضررين من المشكلة لمزيد من التفاصيل".

وأوضحت الشركة أن مشكلة البيانات هذه ليست مرتبطة بالإشعار الذي تلقاه المستخدمين الأسبوع الماضي بشأن Find My Mobile.

وأشارت الشركة إلى أنه خطأ فني ضرب موقعها على الإنترنت في المملكة المتحدة مما تسبب في قيام بعض العملاء بالعثور على تفاصيل الآخرين في حسابهم،ويقال إن عدد العملاء المتأثرين بهذا الخطأ الفني يقل عن 150 عميلًا.

كان قد تلقى عملاء سامسونغ غلاكسي في جميع أنحاء العالم إشعارًا غريبًا الأسبوع الماضي عن "Find My Mobile"، يحتوي الإشعار فقط على الحرف "1" ويختفي عندما ينقر المستخدم عليه.

ويبدو أن الإشعار قد تم إرساله عن طريق الخطأ، على غرار الطريقة التي أرسلت بها OnePlus إعلامات الدفع المشوهة إلى مالكي OnePlus 7 Pro العام الماضي.

وتلقى العديد من المستخدمين الذين لديهم هواتف من سلسلة Galaxy S و Galaxy A و Galaxy J نفس إشعار الدفع، ويزعم المستخدمون الذين ليس لديهم تطبيق "Find My Mobile" من سامسونغ على هواتفهم وبالرغم من ذلك تلقوا الإشعار.

وعلى غرار تطبيق Find My Device من غوغل، يتيح تطبيق Find My Mobile من سامسونغ للمستخدمين العثور على هواتفهم في حالة فقدها، بالإضافة إلى تحديد موقع هاتف غلاكسي المفقود عن بُعد، يمكنك أيضًا قفل الشاشة وحظر الوصول إلى Samsung Pay والنسخ الاحتياطي للبيانات المخزنة على الجهاز باستخدام التطبيق.

سامسونغ تسريب معلومات موبايل تطبيقات موبايل

احدث المقالات