تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
سامسونغ
سامسونغ

سامسونج تقدم الدعم لشركة ناشئة في مجال النوافذ المولّدة لأشعة الشمس الاصطناعية

2020-05-19

انضمت شركة "SunnyFive" للعمل تحت رعاية سامسونج، لتصح أحدث شركة ناشئة مدعومة تعمل في مجال تصنيع النوافذ الاصطناعية التي تعمل على توفير جميع مزايا ضوء الشمس الطبيعي. 

وقد تبدو نافذة "SunnyFive" للوهلة الأولى مشابهة في الوظيفة لمصابيح العلاج بالضوء التي يتم تسويقها لمن يعانون من الاضطراب العاطفي الموسمي (SAD)، حيث أنها تعمل على إنتاج مجموعة كاملة من الضوء الطبيعي، ويمكن برمجتها لتقليد تأثيرات الإضاءة للنافذة الحقيقية. 

وستتغير زاوية الضوء خلال اليوم وستتضمن عدة سيناريوهات لضوء الشمس كما هو معروف في الوضع الطبيعي وبأشكاله المختلفة مثل شروق الشمس والفجر والغسق وغروب الشمس.


بالإضافة إلى ما سبق، سيكون هناك تطبيق مرافق لهذه النافذة، يتيح للمستخدم التحكم في درجة الحرارة، اللون والسطوع، ووفقًا لشركة سامسونج، يساعد المنتج المستخدمين الحصول على فيتامين(د) وذلك أثناء وجودهم داخل المنزل أو في أماكن منخفضة الإضاءة دون القلق من حدوث شيخوخة في الجلد أو حروق من الشمس، وبهذه النافذة سيكتمل النظام البيئي للمنزل الذكي.

وعلى الرغم من أن نافذة "SunnyFive" ليست أول نافذة اصطناعية، إلّا أنها تأتي بمميزات جديدة وفي الوقت الذي يضطر فيه معظم الأشخاص في العالم إلى البقاء في منازلهم لمواجهة انتشار جائحة كورونا (كوفيد-19).

أما بالنسبة لأي شخص يعيش في شقة الإضاءة فيها سيئة، فإن القدرة على الحصول على نافذة مثل هذه النافذة الاصطناعية القادرة على إعطاءك ضوء مقنع سواء في غرفة نومك أو أي مكان في منزلك من الممكن أن يحدث فرقًا حقيقيًا.

مع الأسف، لم تتوفر حتى الآن أي معلومات إضافية حول نافذة "SunnyFive"، حيث لم يتم نشر السعر ولا تاريخ إصدار المنتج رسميًا في الأسواق، وكل ما تم نشره عنها كان فقط أن الشركة تلقت دعمًا من سامسونج ومن المتوقع أن تنطلق قريبًا في الأسواق كشركة ناشئة مستقلة.

أخبار التكنولوجيا سامسونغ تقنيات

احدث المقالات