تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
المريخ
المريخ

رائدة فضاء بريطانية تتوقع وصول جيل المدرسة الابتدائية إلى المريخ

2021-03-24

كشفت هيلين شارمان، أول رائدة فضاء بريطانية، أنها تتوقع أن يصل بعض أفراد جيل المدرسة الابتدائية الحالي إلى المريخ في العقود المقبلة.

يهدف برنامج أرتميس التابع لوكالة ناسا، إلى إيصال أول امرأة على سطح القمر بحلول عام 2024، وإيصال البشر إلى المريخ بحلول منتصف أو أواخر ثلاثينات القرن الجاري.

Sharman (pictured) said that those currently in the earlier years of school will be in their 20s when NASA, ESA and others start pushing towards the Red Planet and could well be part of the cohort of astronauts that create a base on another world

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تتوقع شارمان أن من هم حاليا في المدرسة الابتدائية سيكونون في العشرينات من عمرهم عندما تبدأ ناسا ووكالة الفضاء الأوروبية وغيرهما في الانطلاق نحو الكوكب الأحمر، ويمكن ان يكونوا جزءا من مجموعة رواد الفضاء الذين يبنون قاعدة في عالم اخر.

تحدثت شارمان قبيل حدث يهدف إلى تشجيع الشباب على امتهان العلوم والتكنولوجيا والرياضيات، والذي سيشهد تصميم تلاميذ المدارس للتجارب العلمية التي سترسلها شركة "طاليس ألينيا سبيس" إلى ارتفاع 10 آلاف متر على متن منطاد، قبل اعادتها للأرض واعادتها الأطفال ومعلميهم.

The first British astronaut, Helen Sharman, says a child in school today will be among the original explorers to step foot on the surface of Mars in the coming decades

ووجدت الشركة في دراسة استقصائية أن 35٪ من أطفال المدارس البريطانية، الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و16 عامًا، وجدوا الالهام في الوباء واتجهوا نحو مهنة في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، بما في ذلك الطب وريادة الفضاء.

هذا وانطلقت هيلين شارمان وهي كيميائية بالتدريب إلى محطة "مير" الفضائية في مايو 1991، لتصبح اول رائدة فضاء بريطانية وأول امرأة اوروبية غربية في الفضاء وأول امرأة تزور المختبر الروسي المداري.

ويبدو أن المغامرة الكبيرة التالية للبشرية، بعد العودة إلى القمر بحلول نهاية العقد، ستكون إيصال البشر إلى سطح المريخ بحلول نهاية الثلاثينات

 

أبانوب سامي

المريخ تكنولوجيا علوم أخبار رائد فضاء

احدث المقالات