تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
 خلافات تطرأ بينك وبين زوجك بعد قدوم الطفل الأول ... إليك الحلول
خلافات تطرأ بينك وبين زوجك بعد قدوم الطفل الأول ... إليك الحلول

خلافات تطرأ بينك وبين زوجك بعد قدوم الطفل الأول ... إليك الحلول

2022-10-13

تزداد الخلافات بين الأزواج بعد قدوم الطفل الأول حيث يتعرض الطرفين للمزيد من الضغوطات الجديدة من حيث ترتيب أوقاتهم ومهامهم تجاه طفلهم داخل المنزل، لذلك نرصد لكِ أكثر ستة خلافات شيوعاً في هذه الفترة وطرق حلها.

المهام والواجبات الإضافية:

إذا كان الزوجان يعملان بدوام كامل خارج البيت، بعد قدوم الطفل تتحمل الأم العبء الأكبر للعناية بالطفل داخل المنزل  وتنتظر من زوجها مساعدتها عند العودة للمنزل وهذا ينجم عنه مشاجرات كثيرة بسبب افتقار الزوج للطاقة للمساعدة داخل المنزل، بدلاً من المشاحنات حددي مهام معينة تطلبيها من زوجك عند قدومه للمنزل ولا تتركي الخيارات مفتوحة فالتعليمات الواضحة المحددة تُريحهم ولا تُثقل كاهلهم.

اختلاف أسلوب التربية بين الزوجين:

تتعدد أساليب التربية والزوجان تلقوا تربيتهم وتنشئتهم بطرق مختلفة وهذا يخلق جواً من الجدال والمشاحنات بين الطرفين حول تحديد الأساليب الصحيحة لتربية طفلهم لذلك يجب أن تجلسوا سوياً و تحددوا التقنيات والأساليب المناسبة لكليكما.

الأوقات الشخصية:

قبل قدوم الطفل الأول كان للزوجان أوقات شخصية خاصة بهم  للاستمتاع بأوقاتهم بشكل منفرد مثل الخروج مع الأصدقاء لذلك من الأفضل بعد ولادة الطفل أن يتفق الزوجان على موعد أسبوعي أو شهري للخروج سوياً أو برفقة اصدقائهم لقضاء وقت لأنفسهم فقط حتى لا يفقدوا طاقتهم مع الطفل داخل المنزل.

القلق المالي:

يواجه الكثير من الأباء والأمهات الجدد مشكلات مالية لتوفير نفقات الطفل المختلفة من علاج وطعام وملابس وهذا يُضيف الكثير من الضغط على الحياة لذلك من الأفضل التخطيط المسبق قبل قدوم الطفل وتنسيق حجم النفقات مع المصروفات التي يحتاجونها بعد قدوم الطفل وليس ذلك فقط بل تقدير فترات الأجازات التي يحتاجها الزوجين لقضاء وقت مع الطفل بعد ولادته ومدى تأثير ذلك على مسارهم الوظيفي.

متى يتوقف الأزواج عن الخلاف على أبسط الأمور؟ | موقع سيدي

إتخاذ القرارات دون مشاركة بين الزوجين:

من المشكلات التي تندلع بين الزوجين بعد ولادة الطفل الأول هو اتخاذ القرارات بشكل منفصل لذلك يجب الجلوس سوياً وإجراء مناقشات لتحديد القرارات المشتركة التي يجب أن تصدر من الزوجين معاً وأن المفاتيح الثلاثة لاتخاذ القرارات المشتركة هم التواصل والاحترام المتبادل والثقة.

توقف الأصدقاء عن الاتصال والزيارة:

يجب أن يُدرك الزوجين أن حياتهما تختلف كُلياً بعد قدوم الطفل الأول وهذا يؤدي لتوقف أصدقائكم عن التواصل معكم لأنكم لستم متواجدين طوال الوقت لذلك يمكنكم توضيح ذلك معهم وتحديد الأوقات المتاحة بالنسبة إليكم لرؤيتهم والتواصل معهم.

أمومة طفولة عناية اهتمام خلافات

احدث المقالات