تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الحمل
الحمل

خطوات تعزز الخصوبة وفرصك في الحمل

2022-10-22

الحمل يأتي في أوقات مختلفة لكل امرأة، فالبعض يحمل بمجرد التوقف عن استخدام موانع الحمل، والبعض الآخر يستغرق بعض الوقت، ويمكن للمرأة تعزيز فرص خصوبتها وفرص الحمل من خلال الخطوات البسيطة التالية:

الأكل الصحي

يرتبط الغذاء والخصوبة ارتباطًا وثيقًا، فإذا التزمت أنت وشريكك بنظام غذائي صحي، سيعزز ذلك من فرصك في الحمل.

التمارين الرياضية

تلعب اللياقة البدنية دورا مهما في الحمل، فإذا كنت تشعر بالكسل ولا تودين ممارسة الرياضة، اطلبي من شريكك ممارسة الرياضة معك وتشجيعك، ويمكنكما الاكتفاء بالمشي أو الجري البسيط، كما يذكر أن جلوس الرجل على الأريكة لساعات يؤثر على خصوبته.

الاسترخاء

يمكن أن يؤثر الإجهاد على خصوبتك، ولذلك يمكنك الاستعانة بتمارين اليوجا أو التأمل أو بعض الأشياء الأخرى التي تستمتع بفعلها لتقليل مستويات التوتر لديك.

البرودة

من شأن استخدام الرجل للابتوب في حضنه لساعات طويلة، وارتداء السراويل الضيقة والنسيج الذي يحبس الهواء أن يؤثر على عدد الحيوانات المنوية، ولذلك احرصي على ارتداء شريكك للملابس الفضفاضة ووضع اللابتوب على الطاولة للحفاظ على برودة المنطقة الحساسة لتعزيز خصوبته.

التدخين

يمكن أن يقلل التدخين من الخصوبة لدى كل من الرجال والنساء، ولذلك من الضروري الإقلاع عنه في أسرع وقت ممكن.

الرومانسية

يشعر بعض الأزواج أنهم يمارسون الجنس فقط من أجل الحمل، ولكن من الضروري احياء الرومانسية في العلاقة، ولذلك ينصح الخبراء بنسيان نافذة الخصوبة وفترة التبويض وترك الرومانسية تتولى زمام الأمور بعض الشيء.

الانتظام في العلاقة الحميمة

نعلم جميعًا أن ممارسة العلاقة الحميمة هي المطلب الأساسي للحمل، وعلى الرغم من أنه من المفيد معرفة موعد الإباضة، إلى أن ممارسة الجنس مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع يعزز من فرص الحمل.

حمل أمومة عناية اهتمام خصوبة

احدث المقالات