تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
خطوات التعامل مع قلق العودة للمكتب
خطوات التعامل مع قلق العودة للمكتب

خطوات التعامل مع قلق العودة للمكتب

2021-06-01

أصبح العمل من المنزل جزء أساسي من حياتنا المهنية لفترة طويلة، ولكن مع توزيع بلدان العالم للقاحات كورونا من المتوقع أن ينتهي وباء كورونا والاغلاقات المصاحبة له عاجلا أم آجلا، الامر الذي يثير قلق العديد من الموظفين من العودة للمكتب بعد هذا الغياب الطويل، والغير مسبوق.

1. القلق بشأن إجراءات السلامة

إذا كنت قلقة بشأن اتباع إجراءات السلامة العامة فتسلحي بالمعرفة واجمعي جميع المعلومات التي يمكنك الحصول عليها من شركتك حول الاحتياطات التي تتخذها وكيف تخطط للحفاظ على سلامة العمال، حيث يمكن لذلك أن يوفر لك شعورًا بالراحة، لأن القلق عادة ما يتفاقم بشأن الأمور المجهولة.

2. القلق على توازن العمل والحياة

يمكن حل مشكلة القلق من موازنة الحياة المهنية والشخصية من خلال وضع الحدود، وقد يحتاج ذلك لبعض التخطيط المسبق من خلال تصور مواقف في مكان العمل يمكن أن تسبب لك القلق، ثم تحديد ما يمكنك قوله في تلك المواقف والتدرب على وضع الحدود التي تحمي هذا التوازن.

3. القلق الناتج عن الاعجاب بالعمل من المنزل

تؤدي فكرة العودة للعمل خارج المنزل إلى قلق العديد من الناس، حيث يوفر منزلك الراحة بأكثر من طريقة، ولكن حاولي تذكر مزايا العمل في المكتب والأشخاص الذين تسعدك رؤيتهم، والصور الجديدة التي يمكنك وضعها على مكتبكِ أو قضاء بعض الوقت الممتع مع زملائك في العمل.

4. القلق من عدم معالجة العام الماضي ذهنيا بالكامل

اسمحي لنفسك بالحزن على من فقدتيه في العام الماضي الذي كان مليئا بالخسائر لكل الناس في جميع انحاء العالم، حيث يلعب الحزن دورًا كبيرًا في العودة إلى مكان العمل والحياة اليومية الطبيعية، واعلمي أن العديد من الناس يتشاركون نفس الشعور.

قلق العودة للمكتب نصائح العودة للدوام

احدث المقالات