تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
ساعة ذكية
ساعة ذكية

خاصية جديدة في الساعات الذكية تعمل على تذكير من يرتديها بغسل يديه

2020-04-15

بدأ حاليًا نظام التشغيل "Wear OS" وهو نظام تشغيل غوغل للساعات الذكية والأجهزة القابلة للارتداء، بإرسال تذكيرات دورية لمن يرتدي الساعة لغسل يديه بشكل منتظم، وهي إحدى أفضل الطرق التي يتم اتباعها في الوقت الحالي لمنع انتشار الفيروس التاجي الجديد. 

ويعد الظهور الأول لهذه الخاصية من توقيع "Android Police"، ويبدو أن هذه الميزة الجديدة ستكون أيضًا جزء من التحديث الجديد لتطبيق "Google clock"، حيث تمت إضافة الميزة الجديدة لتطبيق الساعة وسيعمل ذلك على إرسال تنبيهات كل ثلاث ساعات للتوجه إلى الحوض وغسل اليدين وفركهم، وبمجرد أن تصبح جاهزًا يبدأ العد التنازلي ومدته 40 ثانية لبدء الوقت لتذكير جديد.

وعلى الرغم من أن البعض قد يشتكي من أن هذه الميزة فيها نوع من التدخل وقد تكون مزعجة للبعض، أشارت "Android Police" للمستخدمين بأنهم يمكنهم تعطيل هذه الخاصية في الوقت الذي يريدونه وبكل سهولة ولن تكون بعد ذلك مصدر إزعاج أبدًا.

وفي ذات السيّاق، الكل يعلم الآن أن فيروس كورونا عطّل كافة أشكال الحياة في جميع أنحاء العالم والجميع حاليًا ملتزم في منزله لمكافحة انتشار المرض.

لذا تعد هذه الخاصية الجديدة واحدة من أكثر الطرق فعالية لحماية نفسك من الأمراض المعدية، لأنها ستقوم بتذكيرك بشكل منتظم بغسل يديك بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل، وكلما زاد الالتزام والوعي لدى الناس خلال هذه الفترة المهمة، من المؤكد أن الحياة ستعود إلى طبيعتها في أقرب وقت ممكن. 

تكنولوجيا ساعة ذكية تطبيقات

احدث المقالات