تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
خاصية جديدة على واتساب تتيح استعمال التطبيق على أكثر من جهاز وبنفس الحساب
خاصية جديدة على واتساب تتيح استعمال التطبيق على أكثر من جهاز وبنفس الحساب

خاصية جديدة على واتساب تتيح استعمال التطبيق على أكثر من جهاز وبنفس الحساب (تفاصيل)

2020-08-12

لطالما كان دائمًا معروفًا لدى الجميع بأن تطبيق واتساب يعمل فقط على جهاز واحد، مع وجود خيار الوصول للحساب من جهاز آخر بشرط الدخول إلى "Whatsapp Web".

وحتى عندما يتم الدخول للحساب من خلال "Whatsapp Web"، لا بد أن يبقى الجهاز الرئيسي الذي يوجد عليه التطبيق والحساب متصلًا بالإنترنت، ولكن حاليًا تعمل شركة واتساب على تطوير خاصية جديدة والتي أخيرًا ستتيح المجال لاستخدام تطبيق واتساب بنفس الحساب على 4 أجهزة كحد أقصى. 

وتم تسليط الضوء على الخاصية الجديدة المنتظر طرحها من واتساب من قبل موقع "WABetaInfo"، وهو موقع يتتبع أي خصائص جديدة يتم إضافتها على النسخة التجريبية من تطبيق واتساب، وبحسب التقرير الصادر عن هذا الموقع فإنه بعد أن يتم تفعيل الخاصية الجديدة لاستخدام التطبيق على أجهزة مختلفة سيكون هناك حاجة لعمل "Sync" لتواريخ الدردشة بين الأجهزة التي يتم استعمال نفس الحساب عليها. 

وذكر التقرير أيضًا أنه بمجرد أن يتم مزامنة البيانات بنجاح على الجهاز الجديد الذي يود المستخدم أن يفعّل عليه حسابه على تطبيق واتساب، لن يكون هناك حاجة لإبقاء الجهاز الرئيسي متصلًا بالإنترنت حيث لن يؤثر هذا الأمر أبدًا على أي شيء، ومع ذلك في كل مرة يقوم فيها المستخدم بإضافة أو إزالة حسابه من جهاز ما سيتم تغيير مفاتيح التشفير الخاصة بالمحادثات بشكل تلقائي.

حتى هذه اللحظة لا زالت الخاصية الجديدة تحت الاختبار، ولكن وعلى ما يبدو أن واتساب قطعت شوطًا طويلًا في تطوير ما يلزم لاضافة الخاصية قريبًا، ففي البداية سيتم طرح الخاصية من خلال النسخة التجريبية للتطبيق، ومن ثم سيتم إطلاقها رسميًا على النسخة الأصلية للتطبيق والتي يقوم باستخدامها الملايين. 

واتساب حساب تطور تكنولوجيا

احدث المقالات