تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
مكالمة الفيديو
مكالمة الفيديو

حيل لتعزيز قدراتك على التواصل عبر مكالمات الفيديو

2021-05-02

التواصل لا يتم بالكلمات فقط، بل يتضمن لغة الجسد أيضا، ولكن منذ انتشار وباء كورونا، بات اعتمادنا الأكبر في التواصل والعمل على مكالمات الفيديو، وأدى هذا التغيير إلى نسياننا لاستخدام لغة الجسد اثناء التواصل عبر مكالمات الفيديو، الامر الذي يضعف قدرتنا على التواصل مع الزملاء والمديرين والمرؤوسين.

تواصل العين

يعتبر اتصال العين عنصرا حيويا في أي محادثة سواء وجها لوجه أو عبر مكالمات الفيديو، فهو يلعب دورا كبيرا في التواصل وجذب الانتباه، ولكن في حين يتم الامر في معظم الأحيان تلقائيا خلال المحادثات المباشرة، قد تحتاجين لتذكير نفسك بالامر خلال المكالمات عبر الفيديو.

حركة اليدين

تحريك جسمك يوفر فهمًا أكثر ديناميكية لما تقولينه، فحركة الجزء العلوي من الجسم تكون واضحة في الفيديو وهي تلعب دورا كبيرا في جذب الانتباه وتعزيز التواصل، وإذا كانت يديك تمتد إلى خارج اطار الشاشة، ابعدي الكاميرا قليلا.

وضعية الجسم

يمكنك تعزيز ثقتك بنفسك من خلال اعتماد وضعية جسم جيدة في مكالمة الفيديو، ولذلك احرصي على ارجاع كتفيك للخلف قليلا وفتح ذراعيك اثناء الجلوس على مكتبك واجعلي ظهرك مستقيما، فالجلوس بشكل صحيح يعزز الثقة ويساعد على تخفيف آلام الجسم.

الاستماع النشط

اتخذ حركات هادئة لإظهار أنك تستمعين فعليًا إلى الشخص الآخر وهو يتحدث، بامالة رأسك أو أي ايماءة أخرى تعتمدينها في المحادثات المباشرة، وفي حين قد يبدو الامر سخيفا أمام الشاشة، إلا أن هذه اللفتة البسيطة تعبر عن الاهتمام وتعزز مستوى التواصل.

مكالمة الفيديو أخبار المشاهير تكنولوجيا

احدث المقالات