تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
حقائق حياتية يجب أن تخبري بها طفلتك قبل أن تنضج
حقائق حياتية يجب أن تخبري بها طفلتك قبل أن تنضج

حقائق حياتية يجب أن تخبري بها طفلتك قبل أن تنضج

2022-07-18

ينمو الأطفال بوتيرة سريعة ويكبرون دون حتى أن ندرك ذلك وللتربية قواعد وأسس خاصًة لو كان الطفل فتاة على وشك بدء مرحلة البلوغ التي تدرك فيها بأنها لم تعد طفلة بعد الآن.

رصد موقع " برايت سايد " الحقائق الحياتية التي يجب ان تكون طفلتك على دراية بها قبل ان تبدأ مرحلة النضج والبلوغ ومنها:

لا يوجد شخص كامل جميعنا نصيب ونخطئ ولا يوجد شخص بلا عيوب، يجب ان تدرك طفلتك ان الفشل هو مرحلة نتعلم منها الوقوف مرة أخرى بعد السقوط.

يجب ان ترسخِ في طفلتك مبدأ احترام الذات وان لا تقلل من شأنها ابدًا ولا تستهين بقواها وعليها تحديد نقاط القوة والضعف في شخصيتها.

 مرني طفلتك من الآن ان العلاقات ليست كلها ناجحة وأن هناك علاقات فاشلة نتعلم منها أخطائنا و نتفاداها بعد ذلك وعليها ان تدرك ان الحب الاول ليس بالضرورة هو الحب الصادق الذي يدوم.

واجهي التنمر بطيبة قلب وتصرف كريم من اعماق قلبك فهذه الطريقة ترد الأشرار وذوي الطباع السيئة وتجعلهم يبتعدون عنك.

يجب ان تدرك طفلتك ان العطاء له حدود وليس شيء مفتوح، عليها أن تعطي عندما يكون لديها فائض ومزيد ولكن لا تعطي آخر ما لديها حتى تنفذ قواها وعلي طفلتك ان تدرك ان الخير والعطاء ليس لكل الأشخاص.

من الطرق المفيدة التي تستطيعين من خلالها إيصال فكرة الحكم على شخصية الرجل الجيد لطفلتك هو طريقة معاملته مع الحيوانات فالشخص الجيد لن يؤذي مخلوق ضعيف أمامه حتى ولو كان حيوان.

علمي طفلتك أن تثق في نفسها واختياراتها وألا تتأثر بآراء ومقترحات الاخرين من اجل البحث عن راحتهم.

ومن الأمور المهمة التي يجب تعليمها لطفلتك هو الاستقلال المادي والا تعتمد على دخل زوجها فقط وانه يجب ان يصبح لديها شقة مستقلة عن شقتها التي تقطن فيها مع زوجها 

أمومة تربية تربية طفل العناية بالأطفال نضوج حياة

احدث المقالات