تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
غرف نوم الأطفال
غرف نوم الأطفال

حفاظا على سلامته.. تجنبي وجود هذه الأشياء في غرفة طفلك

2022-09-18

عادة ما يتم الاهتمام بتوفير مساحة كبيرة ومليئة بالألعاب والدفء قدر الإمكان عندما يتعلق الأمر بغرفة الأطفال.

وفي حين أنه من الطبيعي أن تكون غرفة الأطفال مليئة بالألعاب وأجواء المرح، إلا أنه وفقا للخبراء هناك أشياء عديدة عليكِ تجنب وجودها في غرفة طفلك، وهو ما نوضحه فيما يلي:

الألعاب الصاخبة

ينجذب معظم الأطفال إلى الألعاب الصاخبة ولكنها ليست صحية بالنسبة إليهم، إذ يمكن أن تسبب فقدان السمع، وسبق أن وجدت الدراسة أن بعض الألعاب الصاخبة الشعبية يمكن أن تسبب تلف السمع لدى الأطفال في غضون 15 دقيقة فقط من استخدامها.

الأثاث الثقيل وغير المستقر

يوصي الخبراء بضرورة عدم احتواء غرفة الأطفال على أثاث ثقيل أو غير مثبت في الحائط، لأنه يكون سهل السقوط على الطفل.

كما يوصى بتجنب أي نوع من الطاولات الثقيلة والآسرة والكراسي غير المستقرة، بالإضافة إلى أي شيء ذا بروز.

المشاية

في حين أن الكثير من الآباء لا يتخلون عن مشاية الأطفال ووضعها في غرفة أطفالهم، إلا أن الخبراء ينصحون بعدم تركها في غرفة الأطفال والاحتفاظ بها بعيداً عنهم لتجنب تجولهم بحرية في المنزل والتعرض لإصابات.

النوافذ والستائر ذات أربطة وأسلاك طويلة

عند اختيار نوافذ وستائر غرفة الأطفال، ينبغي تجنب ذات الأربطة والأسلاك الطويلة، لأنها تعرض الطفل لخطر الاختناق وسقوطه من النافذة أيضاً.

الأجهزة والمقابس المكشوفة

وجود أجهزة يسهل الوصول إلها ومقابس مكشوفة في غرفة الطفل، يشكل خطراً عليه ويساهم في حدوث إصابات عديدة. لذا، يجب أن تكون الأجهزة بعيدة عن متناول الطفل والمقابس مغطاة جيدة.

بعض النباتات

في حين أن الاستعانة بالنباتات في المنزل يعد أمر جيد، إلا أنه يجب الحذر من وضعها في غرفة الأطفال، لأنها قد تكون سامة لهم، ولذلك، يرجى التحقق جيداً مما إذا كان طفلك يعاني من حساسية تجاه أي من النباتات بجانب وضعها بعيداً عن متناول الأطفال.

أجهزة التلفزيون

أخيرا وليس أخرا، من الهام تجنب وضع أجهزة تلفزيون في غرفة الطفل، لأنه بغض النظر عن عمره، يساهم وجود هذه الأجهزة في زيادة وقت المشاهدة، والذي يمكن أن يؤدي بدوره إلى عدة مشاكل صحية تتعلق بالنمو والنوم بجانب مشاكل في الادراك والسمنة وغيره.

غرف نوم الأطفال عناية اهتمام ديكور اطفال

احدث المقالات