تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
جوجل
جوجل

جوجل تُعلن توجهها لاستخدام مواد معادة التدوير في تصنيع منتجاتها بحلول 2022 (تفاصيل)

2020-10-28

أعلنت عملاقة التكنولوجيا في العالم شركة جوجل وتحديدًا العام الماضي عن تعهدها باستخدام مواد معاد تدويرها في عمليات تصنيع المنتجات الخاصة بها ومع حلول عام 2022 سيشمل هذا التوجه الكثير من المنتجات.

وتشمل قائمة المنتجات التي سيتم فيها اعتماد مواد خام معاد تدويرها في تصنيعها هواتف "Pixel"، و"Pixelbooks"، ومكبرات صوت "Google home" وأجهزة "Nest" وملحقاتها مثل حافظات الهواتف وحوامل الشحن. 

ومؤخرًا كشفت جوجل أنها حققت بالفعل أهدافها المنشودة في هذا الأمر قبل الموعد المحدد، حيث تم تصميم جميع منتجات "Pixel" و"Nest" الجديدة بمواد معاد تدويرها، وذلك وفقًا لما قاله مهندس أنظمة الاستدامة ديفيد بورن والذي أكد أن هذا لا يعني أن منتجات جوجل مصنوعة بالكامل من مواد معاد تدويرها، ولكنها على الأقل تتضمن بعضًا من هذه المواد في مكان ما في المنتج. 

وبحسب شركة جوجل، فإن الغطاء الخلفي لجهاز "Pixel 5" مصنوع من الألمنيوم المعاد تدويره بنسبة 100%، كما يحتوي "Nest Audio" الجديد على 70% من البلاستيك المعاد تدويره.

وأكد ديفيد بورن مهندس أنظمة الاستدامة في جوجل، أن تركيز الشركة على دمج المواد المعاد تدويرها في تصميم الأجهزة الجديدة لا يدعم التزامات الاستدامة وحسب، بل يمكّن شركاء سلسلة التوريد لدى جوجل من الاستثمار بثقة في هذه الأنواع من المواد وتطويرها بحيث يمكن لصناعة الإلكترونيات الاستهلاكية استخدامها أيضًا. 

وكانت شركة جوجل قد أكدت في وقت سابق أنها تسعى للعمل على تحقيق شهادة "صفر نفايات" في جميع مواقع التصنيع والتجميع النهائي الخاصة بها بحلول عام 2022، وهذا يعني أن كل النفايات التي ستنتج من عمليات التصنيع هذه سيتم إعادة تدويرها.

تكنولوجيا جوجل أخبار تطبيقات

احدث المقالات