تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
جينيرال موتورز
جينيرال موتورز

"جنرال موتورز" تعلن إنفاق 35 مليار دولار لتطوير السيارات الكهربائية وذاتية القيادة

2021-06-23

كشفت شركة جنرال موتورز يوم الأربعاء، إنها ستزيد حجم استثماراتها علي السيارات الكهربائية وذاتية القيادة إلى 35 مليار دولار حتى عام 2025، بزيادة قدرها 30٪ عن الخطط التي أعلنت أواخر العام الماضي.

وحسب ما ذكر، ستستخدم الشركة الاستثمار الإضافي لتسريع إنتاج تقنيات البطاريات وخلايا الوقود، كما تخطط شركة السيارات الأمريكية لبناء مصنعين جديدين للبطاريات في الولايات المتحدة بالإضافة إلى محطتين قيد الإنشاء بحلول عام 2025.

ومن خلال امتلاك مصانع البطاريات الخاصة بها مثل ما تفعله شركة تسلا مع مصانع Gigafactories الخاصة بها، لن تكون جنرال موتورز تحت رحمة شركاء تصنيع آخرين في المستقبل.

وتتسابق أكبر شركة لصناعة السيارات في أمريكا للحاق بقائدة السيارات الكهربائية تسلا والتنافس على منصب قيادي ضد شركات صناعة السيارات الأخرى المعروفة مثل فولكس فاجن. كما تخطط جنرال موتورز لبيع أكثر من مليون مركبة كهربائية سنويًا بحلول عام 2025.

The GMC HUMMER EV is driven by next-generation EV propulsion technology that enables unprecedented off-road capability, extraordinary on-road performance and an immersive driving experience.The GMC HUMMER EV is driven by next-generation EV propulsion technology that enables unprecedented off-road capability, extraordinary on-road performance and an immersive driving experience.The GMC HUMMER EV is driven by next-generation EV propulsion technology that enables unprecedented off-road capability, extraordinary on-road performance and an immersive driving experience.

وفي نوفمبر العام الماضي، كشفت جنرال موتورز إنها تخطط لطرح 30 مركبة كهربائية في السوق بحلول نهاية عام 2025 وبيع السيارات الكهربائية حصريًا بحلول عام 2035.

وحتى الآن، قدمت جنرال موتورز بالفعل سيارة هامر كهربائية، وسيارة Chevy Bolts، لكننا سنرى أن الشركة تكشف المزيد في السنوات القادمة مع استمرارها في تزويد السيارات بالكهرباء عبر علاماتها التجارية، خاصة وأن الشركة قالت إنها ستوسع تلك الخطط مع الاستثمار الإضافي، ولم تقدم جنرال موتورز أي تفاصيل إضافية حول أهدافها الجديدة.

وقال المدير المالي بول جاكوبسون أن صانع السيارات الأمريكي "تشعر بالرضا عن كل مشاريعها التي تجري." وأضاف: "نحن نتحرك بقوة وهناك الكثير من الأشياء المثيرة التي تنتظرنا".

وقال جاكوبسون إن جنرال موتورز تتوقع نتائج أفضل من المتوقع في الربع الثاني على الرغم من النقص العالمي في رقائق أشباه الموصلات الذي يؤثر على الصناعة.

وتأتي تلك التقارير بعد مرور أقل من شهر على إعلان شركة فورد خطة لإنفاق 30 مليار دولار على السيارات الكهربائية بحلول 2030 وهو مستوى أعلى بنحو الثلث عن التقديرات السابقة.

شركة جينيرال موتورز أخبار اعمال تكنولوجيا سيارات

احدث المقالات