تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تيليغرام يطلق خدمة مكالمات الفيديو الفردية على أجهزة آبل وأندرويد
تيليغرام يطلق خدمة مكالمات الفيديو الفردية على أجهزة آبل وأندرويد

تيليغرام يطلق خدمة مكالمات الفيديو الفردية على أجهزة آبل وأندرويد

2020-08-17

أطلق تطبيق المراسلة الآمن تيليغرام إصدارًا جديدًا يتضمن إضافة خدمة مكالمات الفيديو الفردية على أجهزة آبل وأندرويد، وبحسب ما أعلنت الشركة، فإن عام 2020 هو العام الأكثر حاجةً للتواصل وجهًا لوجه بالنسبة للجميع وخاصة في ظل أزمة كورونا. 

ومن خلال منشور بمناسبة الذكرى السنوية السابعة، تحدث القائمون على تطبيق تيليغرام عن الخدمة الجديدة لمكالمات الفيديو وقالوا: "اضغط على صفحة الملف الشخصي للشخص الذي تريد الاتصال به، يمكن للمستخدمين تشغيل الفيديو أو إيقافه في أي وقت أثناء المكالمة، وأيضًا يمكن للمستخدم الاستمرار في استعمال التطبيق أثناء المكالمة في حال أصبحت مملة، وستشمل مكالمات الفيديو تشفير خاص بين طرفي الاتصال" .

وكانت تيليغرام قد أعلنت في شهر أبريل الماضي أن ستطلق خدمة مكالمات الفيديو الجماعية في وقت لاحق من هذا العام، وليس هذا وحسب، حيث أعلنت أيضًا الشركة في بيان عبر التواصل الاجتماعي أن مكالمات الفيديو ستتلقى المزيد من الميزات والتحسينات في الإصدارات المستقبلية، ومن المقرر أن يتم البدء بتجربة المكالمات الفردية أولًا ومن ثم سيتم إطلاق المكالمات الجماعية في وقت قريب. 

ومن المعروف عن تطبيق تيليغرام أنه تطبيق مميز في مجال المراسلات، وبحسب ما أعلنته الشركة، فإن عدد المستخدمين النشطين لهذا التطبيق وصل لأكثر من 400 مليون مستخدم خلال شهر أبريل الماضي. 

ولم يكن تطبيق تيليغرام من السباقين في مجال خدمات مكالمات الفيديو، حيث سارعت العديد من التطبيقات الشهيرة إلى تقديم خدماتها الخاصة لمكالمات الفيديو الجماعية في عام 2020 وذلك بعد أن أصبحت حاجة ضرورية للجميع في ظل جائحة كورونا، حيث شهدت الخدمة زيادة في الإقبال عليها خاصة عندما بقي الجميع في منزله في فترة الحجر الصحي ومع بداية الوباء في شهر مارس الماضي.
 

تيليغرام آبل أندرويد تكنولوجيا

احدث المقالات