تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تيك توك تقاضي إدارة ترامب بعد قرار حظر التطبيق في الولايات المتحدة الأمريكية
تيك توك تقاضي إدارة ترامب بعد قرار حظر التطبيق في الولايات المتحدة الأمريكية

تيك توك تقاضي إدارة ترامب بعد قرار حظر التطبيق في الولايات المتحدة الأمريكية

2020-08-24

أكدت شركة "تيك توك" بأنها ستلجأ للسلطات القضائية للطعن في القرار الرئاسي الذي أصدره ترامب لحظر التطبيق في الولايات المتحدة الأمريكية إلى جانب قرار حظر الشركة الصينية الأم للتطبيق "ByteDance".

وأشارت شركة "تيك توك" يوم أمس السبت أنها تخطط لمقاضاة إدارة ترامب على القرار المجحف الذي تم إصداره ومن شأنه أن يحظر التطبيق فعليًا في الولايات المتحدة الأمريكية، مع التأكيد على أنه يتوقع أن يتم اتخاذ الإجراء القانوني هذا الأسبوع. 

وقالت "تيك توك" في بيان رسمي: "لضمان عدم تجاهل سيادة القانون، وللتأكد من أن شركتنا ومستخدمينا يعاملون بشكل عادل، ليس لدينا خيار آخر، قررنا الطعن في الأمر التنفيذي الذي أصدرته إدارة ترامب من خلال النظام القضائي".

وكانت إدارة ترامب مؤخرًا قد أصدرت أمرًا تنفيذيًا في الـ6 من آب لعام 2020 ينص على حظر التعامل مع الشركة الأم لتطبيق "تيك توك" "ByteDance"، وذلك لمخاوف تتعلق بالأمن القومي، كما تم تعيين 45 يومًا لتفعيل القرار بعد إصداره لإعطاء الفرصة لشركة "تيك توك" للبحث عن مشتري أمريكي لتسيير أعمالها في الولايات المتحدة الأمريكية. 

وأوضح ترامب في وقت سابق أن سبب هذا القرار هو القلق من تطبيق "تيك توك" ذو الشعبية الكبيرة الذي يقوم بجمع بيانات عن المستخدمين، والتي قد يتم استخدامها في أي وقت من قبل الحكومة الشيوعية الصينية، وهو ما أكدت عليه "تيك توك" عدة مرات بأن مثل هذه المخاوف لا وجود لها ولن تحدث. 

يشار إلى أنه في حال تم تفعيل قرار الحظر ضد "تيك توك" ودخل حيز التنفيذ في أمريكا، فهذا يعني أن جوجل وآبل لن يكونا قادرين على إدراج التطبيق في متاجر التطبيقات الخاصة بهما، وهذا يعد أمر خطير جدًا بالنسبة لتطبيق "تيك توك" وقد يسبب خسارات مالية فادحة للشركة. 
 

تيك توك حظر تيك توك امريكا tik tok

احدث المقالات