تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تيك توك
تيك توك تتخطى حاجز الـ2 مليار تحميل للتطبيق على الهواتف

تيك توك تتخطى حاجز الـ2 مليار تحميل للتطبيق على الهواتف

2020-05-03

على ما يبدو أن هناك من تضرر خلال أزمة كورونا، وهناك من استفاد بالطبع، ومن ضمن أول المستفيدين هو تطبيق "تيك توك" الذي ازدهرت أعماله خلال الوباء بشكل غير مسبوق. 

وبحسب منصة "Sensor Tower"، فقد تم تحميل تطبيق "تيك توك" أكثر من 2 مليار مرة على مستوى العالم، وخلال الربع الأول فقط من العام 2020، تم تحميل التطبيق 315 مليون مرة على "Google play" و "App store" مجتمعين.

وفي ذات التقرير، أوضحت المنصة بأن الأرقام الخاصة بالتنزيلات لتطبيق "تيك توك" والتي ذكرناها سابقًا جاءت معظمها من الهند والصين والولايات المتحدة الأمريكية، مع التأكيد على نقطة مهمة ألا وهي أن عدد هذه التنزيلات ليس ضروريًا أن تشير إلى عدد المستخدمين النشطين للتطبيق".



وكانت إحدى الوكالات الإعلامية المختصة في أخبار التكنولوجيا، قامت بإجراء تواصل مع تطبيق "تيك توك" للتأكد من المعلومات التي وردت في تقرير منصة "Sensor Tower"، ومع ذلك هذا لن يكون مفاجئًا إذا شهد التطبيق بالفعل هذه الأعداد من التنزيلات في الربع الأول من هذا العام، خاصة وأن الناس اختلفت ظروفهم وروتين حياتهم في ظل مكافحة وباء كورونا العالمي، ومعظمهم  اتجه إلى الأمور الترفيهية والمسلية خلال فترة الحجر المنزلي.

وبشكل عام وليس مقتصرًا فقط على تطبيق "تيك توك"، بسبب الملل الذي اجتاح الجميع خلال بقائهم في المنزل، شهدت كافة الشبكات والمنصات الاجتماعية نموًا هائلًا، وزيادة 745% في الاشتراكات خلال الأسبوع الأخير من شهر مارس فقط. 

وبات العديد من مقدمي الوسائل الترفيهية والاجتماعية مثل فيبسوك وزوم وغوغل وغيرهم يتنافسون في تقديم أحدث الميزات والخصائص على تطبيقاتهم، فعلى سبيل المثال، أتاحت فيسبوك مؤخرًا خاصية جديد على ماسنجر تسمح بإجراء مكالمة فيديو مع 50 شخص في نفس الوقت. 

تيك توك تطبيقات كورونا فيروس كورونا تكنولوجيا

احدث المقالات