تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الرياضة والحمل
الرياضة والحمل

تمارين رياضية تحافظ على لياقتك أثناء الحمل

2021-01-12

إن ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي وسيلة فعّالة للحفاظ على الصحة الجسدية والنفسية، والسماح لأجهزة الجسم بالعمل بشكل سليم، كما تعد إحدى أنجع الطرق الطبيعية لتنشيط الدورة الدموية والحفاظ على صحة العضلات والعظام، وتُعالج التمارين الرياضية حالات السمنة المُفرطة، وتحدّ من خطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بزيادة الوزن، وتوفر النشاط البدني واللياقة العالية للجسم، التي تساعد على تحمل الجهد والساعات الطويلة من العمل من دون الشعور بالتعب أو الإرهاق.

وخلال فترة الحمل تضعف هرمونات عضلات الفخذين لذلك يجب عليكِ عزيزتي الحامل مزاولة بعض التمرينات البسيطة التي تساعدك على الاحتفاظ بلياقتها البدنية وتؤهلك إلى أن تمضى فترة حملك بسلام دون الشعور بالإرهاق أو الضعف العام.

"موقع حلوة" يقدم أفضل 5 تمارين رياضية تحافظ على لياقتك أثناء فترة حملك:

1ـ المشي: إن المشي يحافظ على لياقتك من دون إيذاء ركبتيك أو كاحليك، ويعتبر المشي من الرياضات الآمنة طوال فترة حملك، ويمكنك ممارسته يومياً.

2- اليوجا: تساعدك على المحافظة على قوة وتماسك العضلات، وتحافظ على ليونتك مع ضغط خفيف جداً على المفاصل مقارنة بأنواع التمارين الشديدة الأخرى، كما تساعد تمارين التمدُّد على زيادة ليونتك؛ لأنَّ ليونتك ستزيد بفعل هورمون الريلاكسين، الذي يقوي الأنسجة التي تربط بين عظامك.

3ـ تمارين الأيروبيكس الخفيفة: سجلي في صف مخصص للحوامل، فالأيروبيكس يساعد على ليونة جسمك، ويساعد على الحركة.

4- الرقص: عزيزتي الحامل باستطاعتك القيام به في المنزل بكل راحة، لكن ابتعدي عن الحركات التي تتطلب القفز، أو الدوران والالتفاف، أو التغيُّرات المفاجئة في الاتجاهات.

5- السباحة: تعتبر من أفضل التمارين الرياضيَّة التي تستطيعين ممارستها أثناء الحمل وأكثرها أماناً، فهي تمرن مجموعة كبيرة من العضلات (الذراعين والساقين)، وتفيد قلبك ورئتيك، وكلما كبر حجم بطنك جراء الحمل، استمتعت أكثر بشعور الخفة وانعدام الوزن في الماء.
 

حمل أمومة طفولة رياضة صحة نشاط

احدث المقالات