تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تعرفي علي أسباب الحصول على نتيجة إيجابية زائفة في اختبار حملكِ
تعرفي علي أسباب الحصول على نتيجة إيجابية زائفة في اختبار حملكِ

تعرفي علي أسباب الحصول على نتيجة إيجابية زائفة في اختبار حملكِ

2020-08-14

صرح مجموعة من الخبراء أن استخدام اختبار منتهي الصلاحية، أو ترك اختبار الحمل لفترة طويلة قبل التحقق منه، يمكن أن يتسبب في نتائج إيجابية خاطئة، كما أن هنالك بعض الأسباب الأخرى التى تتسب في اخطاء اختبارات الحمل يجب أن تعرفها.

تلتقط اختبارات الحمل مستويات هرمون الحمل في البول. نظرًا لأن هرمون الحمل يتم إنتاجه بواسطة الخلايا المتكونة في المشيمة، فإن المستويات المرتفعة من هرمون hCG تعني عمومًا أنك حامل، وفقاً لجمعية الحمل الأمريكية.

 ومع ذلك، في بعض الأحيان، يمكن أن تتداخل أمراض من السرطانات إلى التهابات المسالك البولية وأمراض الكلى مع نتائج اختبار الحمل. وفي الوقت نفسه، نظرًا لأن الاختبارات في المنزل أكثر حساسية لمستويات هرمون الحمل في أجسامنا، فمن الممكن الحصول على نتائج إيجابية خاطئة.

إذا حصلت على نتيجة إيجابية خاطئة، فمن المحتمل أنك لا تعاني من مرض خطير. لكن هذا لا يعني أنك أخطأت في اختبارك أيضًا.

إذا كنت قد تعرضت للإجهاض مؤخرًا، فقد يظهر اختبارك إيجابيًا.

هل أجريت اختبار الحمل في غضون شهر من الولادة أو الإجهاض؟ بعد الإجهاض أو الولادة، فمن المفترض أن مستويات هرمون الحمل لا تختفي في جسمك على الفور. بدلاً من ذلك، فإنها تتراجع ببطء، على مدى أربعة إلى ستة أسابيع وأحيانًا أطول.

ومع ذلك، توجد حالات حيث تحصلين فيها على نتيجة إيجابية، ثم يتضح لاحقا أنكِ لم تعودِي حاملاً، ولكنكِ كنتِ حاملاً. يمكن أن يحدث ذلك إذا عانيتِ من الحمل الكيميائي؛ وهو ما يطلق عليه الفقدان المبكر للحمل.

إن الحمل الكيميائي هو الفقدان المبكر جدًا للحمل الذي يحدث مباشرةً بعد زراعة الجنين. لن تكشف الأشعة فوق الصوتية عن الجنين، ولكن سيفرز جسدكِ هرمون "موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية" لذا ستكون النتيجة إيجابية.

 إذا لم تقومي بإجراء اختبار حمل، فلن تعرفي أنكِ كنتى حاملاً، لأن الحمل الكيميائي سيظهر أعراضًا قليلة جدًا، ولن تجِدي العلامات المتعلقة بالحمل مثل غثيان الصباح. يعتقد معظم الخبراء أن حالات الحمل الكيميائي تحدث لأسباب مشابهة للعديد من حالات الإجهاض - وذلك بسبب المشكلات الصبغوية التي يعاني منها الجنين.

إذا كنت تتناول أدوية معينة، فقد يصبح اختبارك إيجابيًا

تحقق أيضًا مما إذا كان الدواء الذي تتناوله قد يرفع مستويات هرمون الحمل لديك. ولكن وفقًا لمركز الطب التناسلي، يمكن أيضًا لبعض الأدوية. ومن بين المتنافسين الرئيسيين مضادات الهيستامين، والأدوية المضادة للقلق والذهان، ومدرات البول، والأدوية المستخدمة لعلاج مرض باركنسون، والميثادون ، ومضادات الاختلاج، أن تظهر اختبارك ايجابياً

 

اختبار الحمل أمومة نتيجة إيجابية

احدث المقالات

X