تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تعرفي على السن المناسب للحمل والاعتبارات التي يجب الانتباه إليها قبل التخطيط له؟
تعرفي على السن المناسب للحمل والاعتبارات التي يجب الانتباه إليها قبل التخطيط له؟

تعرفي على السن المناسب للحمل والاعتبارات التي يجب الانتباه إليها قبل التخطيط له؟

2023-04-28

إذا كنت تخططين لإنجاب أطفال أو توسيع عائلتك، فمن المحتمل أن تكوني سمعتي عن  الكثير من الأقاويل التي ترجح الإنجاب مبكرا أو حينما تكوني مستعدة ماليًا! لذا ما هو أفضل وقت لإنجاب الأطفال، ستجدين الإجابة في هذا التقرير:


الوقت المناسب للحمل

أوضح بلير أ. بيرغن،رئيس قسم التوليد وأمراض النساء في المركز الطبي الإقليمي في AtlantiCare أنه يجب أن يستند قرار إنشاء أسرة إلى العديد من العوامل ، بما في ذلك العمر والاستعداد النفسي والمالي لإنجاب طفل.


متى تبدأ خصوبة المرأة في الانخفاض؟

يقول الدكتور بيرغن: "النساء أكثر خصوبة ولديهن أفضل فرصة للحمل في العشرينات من العمر، ففي سن الخامسة والعشرين ، تبلغ احتمالات الحمل بعد ثلاثة أشهر من المحاولة حوالي 20٪وتبدأ الخصوبة بالتدهور تدريجيًا في سن 32 ، وبعد 35 يتراجع هذا الانخفاض.
 في سن 35 ، تكون احتمالات الحمل بعد ثلاثة أشهر من المحاولة ما يقرب من 12٪. ثم يأتي انخفاض حاد في قدرة المرأة على الحمل بشكل طبيعي في الأربعينات من عمرها. 


ويمكن أن يحملن معظم النساء في الأربعينيات من العمر ولكن المخاطر تزيد أيضًا بشكل كبير والتي تشمل الولادة المبكرة، وانخفاض الوزن عند الولادة والعيوب الخلقية  والإملاص إلى جانب سكري الحمل وتسمم الحمل. ومع ذلك ، لا يوجد حد أقصى لسن الإنجاب ، وأكبر عمر مسجل في جميع أنحاء العالم هو 66 عامًا.


 ولا تعتبر الخصوبة هي الشيء الوحيد الذي يجب مراعاته، فأظهرت الدراسات أن الأطفال المولودين لأبوين أكبر سناً وأكثر رسوخًا يتحسنون في وقت لاحق من الحياة، في حين أن الآباء الذين لديهم أطفال قبل أن يكونوا مستعدين مالياً يكونون أقل سعادة بشكل عام من الأشخاص الذين ليس لديهم أطفال.

الحمل العمر المناسب للحمل متى يمكن الحمل عمر الحمل المناسب

احدث المقالات