تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تعرفي على أسباب إدمان زوجك على الأفلام الإباحية .. عقد مادونا والعاهرة إحداها!
تعرفي على أسباب إدمان زوجك على الأفلام الإباحية .. عقد مادونا والعاهرة إحداها!

تعرفي على أسباب إدمان زوجك على الأفلام الإباحية .. عقدة مادونا إحداها!

2020-10-15

قد يدمن المرء على المخدرات والمشروبات الكحولية، لكنه قد يقع في فخ إدمان المواقع الإباحية، إذ تعد هذه مشكلة يواجهها الأزواج بشكل كبير؛ ليس على صعيد الجسدي فحسب، بل على الصعيد الاجتماعي، العاطفي، والحميمي كذلك.

لا بد الإشارة إلى أن المواقع الإباحية تحتل نسبة كبيرة من إجمالي مشاهدات الإنترنت سنويًّا في العالم، ونسبة الرجل تفوق أضعاف النساء ممن يشاهدن هذه الأفلام، وقد يظن البعض أن مرتادي هذه المواقع هدفهم الوصول إلى المتعة الجنسية والإثار، إلًّا أن هناك أسباب نفسية أخرى تؤثر بشكل سلبي على علاقة الزوجين.

وتتساءل الكثير من النساء حول الأسباب التي تدفع زوجها إلى مشاهدة الأفلام الجنسية، رغم أنها تهتم بنفسها طوال الوقت وتحاول إشباع رغباته الجنسية بطرق مختلفة، لكن الحقيقية أن لا دخل لها في قراراته وإدمانه على مثل هذه الأشياء، ولا يجدر عليها لوم نفسها أو الإحساس بالذنب.

وقد يعتقد البعض أن الموضوع أمر عادي وعلى المرأة محاكاة ما يمر به شريكها ومعرفة متطلباته، ويرى البعض أنه مرض على المرء العلاج منه على الفور.

وهنا سنخوض في أسباب التي تجعل الرجل يدمن على المواقع الإباحية، بعيدًا عن قضايا تأخر الزواج، أو الظروف الاقتصادية الصعبة، أو مشاكل أخرى من شأنها دفعه لاختيار الطريق السهل من المتعة:

1.     إضافة بعض الخبرات لعلاقته الحميمية

يعتقد بعض الرجال أن مشاهدة مثل هذه الأفلام قد تزيد من خبراته بشأن العلاقات الجنسية وتساعده على معرفة الطريقة الصحيحة لممارسة العلاقة مع شريكة الحياة، ولا بد الإقرار أن تفكير الرجل في الجنس مختلف عن المرأة، فالرجال تُثيرهم الصور والحركات أكثر من المرأة التي تهتم بسماع ما يثيرها ، لذا التنوع في هذه الأفلام من حيث الحركات والممثلين تبث فيه الشعور بالسعادة.

2.     لا يريد إجهادك

حينما يشعر الرجل بأن شريكة حياته مجهدة وتعبة ولا تتمتع بالمزاج المناسب لممارسة العلاقة، فأفضل خيار بالنسبة له هو مشاهدة بعض الفيديوهات لإشباع رغباته؛ فهو لا ينظر للأمرعلى أنه خيانة بل البديل الأنسب لها.

3.     معاناته من عقدة مادونا 

يعاني بعض الرجال من عدم القدرة على الحفاظ على الإثارة الجنسية خلال علاقة ملتزمة ومحبة التي تندرج تحت مسمى "العجز الجنسي"، إذ تتطور هذه العقدة النفسية لدى الرجال الذين يرون النساء إما كأمهات قديسات أو عاهرات.

يستحضر الرجال في خيالهم الفتاة اللعوب التي بإمكانها إشباع رغباتهم وكل ما يحلمون به، لكنهم يتفاجؤون في الواقع، ورغم محاولة الزوجات إشباع هذا الجانب من الخيال، إلَّا أن محاولات تأتي في الفشل.

4.     شعوره بالضغط

يعتبر الرجال من الشخصيات الكتومة، فهم لا يفصحون عما في دواخلهم، أو يكشفون ما يمرون به من مشاكل وضغوطات وهموم كبيرة أكان ذلك في الجانب المهني، العاطفي، أو العائلي؛ لذلك يلجأ لمشاهدة هذه الفيديوهات كوسيلة للتفريغ عن ضغوطاته.

5.     يريد الغوص في عالمه الخاص

يفضل الرجل في بعض الأحيان الغوص في عالمه الخاص وأن يكون هو المتحكم به؛ فهذا يمنحه الإحساس بالنشوة السريعة التي لا تحتاج الجهد والوقت.

علاقات أفلام إباحية

احدث المقالات

X