تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تطبيق غوغل إيرث يقدم ميزة جديدة تكشف التغيرات الجغرافية للمكان على مدار 35 عاما
تطبيق غوغل إيرث يقدم ميزة جديدة تكشف التغيرات الجغرافية للمكان على مدار 35 عاما

تطبيق غوغل إيرث يقدم ميزة جديدة تكشف التغيرات الجغرافية للمكان على مدار 35 عاما

2021-04-27

طرحت شركة غوغل ميزة جديدة لتطبيق غوغل إيرث والتي من شأنها تمكين المستخدمين من استعراض التغيرات الجغرافية التي طرأت على موقع ما، والعودة بالزمن حتى عام 1984، حيث تتيح هذه الميزة إمكانية رؤية التأثير الذي حصل في جغرافية الكوكب بسبب تغير المناخ.

وفقا لموقع "إكس دي إيه ديفبلوبرز"، تزعم مديرة تطبيق جوجل إيرث إن هذه الميّزة تهدف لمساعدة المستخدمين على إدراك التغيرات الجغرافية وتأثير تغير المناخ من خلالها مشاهدة المناظر الطبيعية، وأشارت أن الأمر لا يتعلق بالتكبير بل بالنظرة من الخارج والتعرف على التغيرات التي يمر بها كوكبنا.

أطلقت غوغل هذه الميزة الجديدة أمس الخميس على تطبيق غوغل إيرث، وللوصول إليها أنشأت نظامًا أساسيًا لسرد القصص يسمى "فويجر" والذي يقدم جولات إرشادية تفاعلية لتوضيح تغير الغابات والتوسع الحضري.

ولتصميم الميزة جمعت الشركة أكثر من 24 مليون صورة من الأقمار الصناعية، والتي تم التقاطها منذ عام 1984 حتى عام 2020، كي يتم إنشاء فيديو تبلغ دقّته 4.4 تيرابكسل أي 4.4 مليون ميجابكسل.

وكشفت غوغل إنها تعاونت مع هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية والمفوضية الأوروبية ووكالة الفضاء الأوروبية ووكالة ناسا أيضًا كي تقوم بتجميع البيانات المستخدمة في هذه التقنية.

ويذكر أن غوغل سبق وطورت خاصية مشابهة في شهر مايو من عام 2013 وأصدرت ميزة الفاصل الزمني والتي تقوم بعرض صور ثنائية الأبعاد للأرض منذ عام 1984 حتى عام 2012 ثمّ قامت بإطلاق تحديث جديد في نوفمبر من عام 2016 في حين تفوقت الشركة على نفسها هذه المرة وأطلقت الميزة بفيديو ثلاثي الابعاد.

تطبيق غوغل إيرث تطور تكنولوجيا

احدث المقالات