تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
سناب شات
سناب شات

تطبيق سناب شات يوقف ترويج حساب دونالد ترامب بسبب التحريض على العنف

2020-06-05

أعلن القائمون على تطبيق سناب شات أنه لن يكون هناك بعد الآن أي ترويج أو نشر لحساب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عبر منصاتها، وذلك بسبب تعليقاته المثيرة للجدل وتحريضه على العنف بعد حدوث الاحتجاجات في أمريكا عقب مقتل جورج فلويد. 

وفي الوضع الطبيعي قبل أن يتم أخذ هذا القرار، كان حساب دونالد ترامب من بين الحسابات التي تظهر في خاصية الـ"Discover" على سناب شات، حاله حال باقي الحسابات الخاصة بالمشاهير وغيرها من المنظمات الشهيرة عالميًا.

وقال ريتشل راكوسين المتحدث الرسمي لتطبيق سناب شات عن هذه الأخبار الجديدة: "نحن في الوقت الحالي أوقفنا الترويج لحساب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على منصة سناب شات (Discover)، ولن نسمح أن تمر الأصوات التي تحرّض على العنف والظلم من خلال الترويج مجانًا لهم على منصاتنا". 

وأضاف: "العنف والعنصرية والظلم ليس لديهم مكانًا في مجتمعنا، ونحن نقف إلى جانب بعضنا البعض ونسعى فقط للسلام، الحب، العدالة، المساواة في أمريكا". 
وأوضح المتحدث الرسمي لتطبيق سناب شات أن القرار تم إتخاذه خلال نهاية الأسبوع الماضي بعد التغريدة التي هدد فيها ترامب المتظاهرين أمام البيت الأبيض، وقال بأنه سيقوم باستقبال المحتجين بالكلاب المتوحشة والأسلحة المدججة".

ولم يكن تطبيق سناب شات السبّاق في هذا الأمر في التعامل مع تصريحات ترامب المثيرة للجدل، حيث سبقه في ذلك موقع تويتر والذي قام بحظر تغريدة لترامب ووضع عليها إشعارًا واضحًا للجميع أن تغريدته مخالفة لسياسة الموقع، خاصة وأنه حرّض على العنف بكل وضوح وقال: "عندما يبدأ النهب، يبدأ إطلاق النار!".

سناب شات دونالد ترامب ترامب عنصرية حساب ترامب التحريض على العنف امريكا أحداث امريكا

احدث المقالات