تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
واتساب
واتساب

تحديث جديد لتطبيق واتس آب على مكالمات الفيديو (تفاصيل)

2020-04-30

أعلن تطبيق واتس آب رسميًا عن مضاعفة عدد المشاركين في مكالمات الفيديو أو المكالمات الصوتية، ليصبح العدد من أربعة إلى ثمانية مشاركين في نفس اللحظة. 
وهذا يعني أنه بات الآن بإمكانك أن تبدأ محادثة مع 7 أشخاص آخرين سواء من أصدقائك أو عائلتك ويشمل ذلك مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية، وسيكون هذا التحديث متاحًا على جميع الهواتف الأندرويد والـiOS، وحتى تتمكن من الاستفادة من هذه الميزات الجديدة، يجب عليك ان تقوم بتحديث تطبيق الواتس آب على هاتفك.
وأطلق تطبيق واتس آب بيانًا جاء فيه: "أن أزمة فيروس كورونا العالمية أجبرت الكثيرين على الانعزال عن أصدقائهم وعائلاتهم خوفًا من انتشار المرض، وكنتيجة عن ذلك، رأينا أن الناس حول العالم اتجهوا إلى مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية بشكل متزايد وأكثر من ذي قبل".
وأضاف: "خلال الشهر الماضي، أظهرت التقارير أن الناس يتحدثون إلى بعضهم البعض على مكالمات واتس آب بمعدل أكثر من 15 مليار دقيقة في اليوم، وهذا كان فقط قبل الجائحة".
وأكدت واتس آب أن المكالمات عبر التطبيق سواء أكانت فيديو أو صوتية، لا زالت تعمل بنظام تشفير آمن ولن يتغير شيء لأن العدد أصبح 8 في المكالمة الواحدة. 
من جهة أخرى، كان موقع فيسبوك أيضًا قد أعلن عن تحديث جديد وهو "غرف الدردشة" والتي ستسمح لـ50 مستخدم بإجراء مكالمة فيديو في نفس الوقت.
وبحسب بعض التقارير، تحديث واتس آب الجديد 2.20.139 من المتوقع أن يضاف إليه أيقونة مختصرة جديدة تحت مسمى (Room)، حيث سيتاح للمستخدمين الضغط على هذا الخيار لتفعيل خاصية مكالمة الفيديو التي ستضم 8 أشخاص كحد  أقصى.

واتساب أخبار تكنولوجيا حديث اجتماع

احدث المقالات