تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تحديثات جديدة على متصفح غوغل "Chrome" لزيادة الأمان والخصوصية للمستخدمين!
تحديثات جديدة على متصفح غوغل "Chrome" لزيادة الأمان والخصوصية للمستخدمين!

تحديثات جديدة على متصفح غوغل "Chrome" لزيادة الأمان والخصوصية للمستخدمين!

2020-05-21

يأتي التحديث الجديد لمتصفح غوغل "Chrome" على أجهزة سطح المكتب بميزات وخصائص جديدة ستجعل منه إصدار وتحديث مختلف عما سبقه أو كما اعتاد عليه المستخدمين.

فبالإضافة إلى تجميع علامات التبويب وحظر الإعلانات التي تضعف البطارية بشكل تلقائي، سيتوفر على المتصفح أيضًا مجموعة كبيرة من التحسينات للأمان والسلامة والخصوصية. 

ومن المتوقع أن تصدر غوغل التحديث الجديد على متصفحها خلال الأسابيع القادمة، ومن بين الميزات الجديدة التي سيراها المستخدمون: تغييرات في واجهة المستخدم، المزيد من عمليات الفحص لمنع المستخدمين من زيارة مواقع الويب الضارة، نظام DNS أكثر أمانًا، وحظر ملفات تعريف الارتباط للجهات الخارجية في وضع التصفح المتخفي.


فيما يخص التحديث الأول وهو الأكثر وضوحًا، بالنسبة للتغييرات على واجهة المستخدم، ستغير غوغل مكان بعض الأزرار والإعدادات لتجعل العثور عليها واستخدامها أمرًا سهلًا، ومن بين هذه الإعدادت التي ستصبح ظاهرة بشكل واضح للمستخدم: إعدادات ملفات تعريف الارتباط، إعدادات الخصوصية، الإضافات، إعدادات مزامنة غوغل وغيرها.

ومن المقرر أن تظهر قائمة الإضافات "Extensions" في شريط الأدوات الرئيسي، حيث وعلى ما يبدو أن الشركة تعتقد بأن المستخدمين الذين لديهم الكثير من الإضافات لا يمكنهم اكتشاف أنه لا يجب أن يكون هناك الكثيرمنهم.

التحديث الآخر هو على واجهة المستخدم، حيث أن غوغل ستقوم بنقل ملفات تعريف الارتباط إلى الأعلى في قائمة الإعدادت ليكون من السهل تعديلها، وهذا ليس تغييرًا كبيرًا ولكن قد يكون وسيلة لغوغل حتى تبدأ بتثقيف مستخدميها الأقل تقنيًا بشأن أهمية ملفات تعريف الارتباط ولماذا يجب عليهم الانتباه إليها.
وفي الإصدار الجديد من "Chrome"، ستقدم غوغل خيارًا جديدًا يسمى التصفح الآمن المحسّن، حيث أنه في حال تشغيله سيقوم المستخدم بمشاركة عناوين مواقع الويب غير المألوفة التي يقوم بزيارتها، ومن جهتها ستقوم غوغل باكتشاف المخادعين الذين يسجلون وينشرون مواقع ويب جديدة بهدف الاحتيال وبشكل سريع. 
إلى جانب بعض التغييرات الأخرى، يعد هذا التحديث من غوغل على متصفح "Chrome" هو التحديث الأكبر منذ فترة طويلة، وسيتم طرح التحديث كاملًا خلال الأسابيع القليلة القادمة.

جوجل تحديثات جوجل شهر العسل

احدث المقالات